ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تجارب دولية في سياسة استهداف التضخم وإمكانية الاستفادة منها في مصر: دراسة نظرية

العنوان المترجم: International Experiences in The Inflation Targeting Policy and The Possibility of Benefiting from It in Egypt: A Theoretical Study
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: البطرني، رنا محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 83 - 120
DOI: 10.21608/JCES.2021.168733
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 1150565
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

47

حفظ في:
المستخلص: لسعر الصرف أهمية كبيرة لدى كل الاقتصاديات العالمية كونه يؤثر على المتغيرات الاقتصادية الكلية، وعلى حجم التجارة الخارجية وبالتالي على وضعية الميزان التجاري للدولة. وهدفت الدراسة إلى التعرف على التجربة الصينية في تخفيض قيمة عملتها والاستفادة منها، وتوصلت الدراسة إلى بعض النتائج ومنها أن تخفيض قيمة العملة أدى إلى زيادة الصادرات الصينية وإعطائها ميزة تنافسية مرتفعة، ساعدتها على تحقيق معدلات مرتفعة من النمو الاقتصادي والحصول على فائض في ميزانها التجاري. وأوصت الدراسة أن تعمل الحكومة المصرية على معالجة الخلل البنيوي في القطاع الإنتاجي وتحسين هيكل الاقتصاد القومي وعلاج الاختلالات التي يعاني منها على النحو الذي يرفع من قدرة الجهاز الإنتاجي على توفير الاحتياجات المحلية، حتى يحقق سعر الصرف النتائج المرجوة منه بصورة كبيرة في التأثير على حجم الواردات، وزيادة حجم الصادرات.

The exchange rate is of great importance to all global economies as it affects the macroeconomic variables, the volume of foreign trade, and consequently the state of the country's trade balance. The study aimed to get acquainted with the Chinese experience in devaluing its currency and benefiting from it, and the study reached some results, including that the devaluation of the currency led to an increase in Chinese exports and gave it a high competitive advantage, which helped it achieve high rates of economic growth and obtain a surplus in its trade balance. The study recommended that the Egyptian government work to address the structural defect in the productive sector, improve the structure of the national economy, and treat the imbalances from which it suffers, in a manner that increases the capacity of the productive apparatus to provide for local needs, so that the exchange rate achieves the desired results in a large way in affecting the volume of imports. And increase the volume of exports.

ISSN: 2090-3782