ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Ekphrastic Experience in English Poetry from the Late 1930s to the Mid-1960s

العنوان بلغة أخرى: تجربة وصف الأعمال الفنية شعريا في الفترة من أواخر ثلاثينيات إلى منتصف ستينات القرن العشرين
المصدر: مجلة كلية التربية في العلوم الإنسانية والأدبية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: Al-Leithy, Mohammad Ahmad Mostfa (Author)
المجلد/العدد: مج26, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 193 - 219
DOI: 10.21608/JFEHLS.2020.160823
ISSN: 2356-9964
رقم MD: 1151128
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شعر | الوصف الشعري | الأعمال الفنية | الدراسات البينية | القرن العشرين | Ekphrastic Poetry | Interdisciplinary | Works of Art | Twentieth Century
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: يدرس هذا البحث تجربة وصف الأعمال الفنية شعريا في الفترة من أواخر ثلاثينيات إلى منتصف ستينات القرن العشرين. يشتمل البحث على دراسة بعض القصائد المستوحاة عن لوحات فنية وأخرى مستوحاة عن أعمال نحت كالتماثيل وبل وقصائد مستلهمة من أعمال رسمها خيال الشاعر. تتنوع القصائد في هذا البحث بين قصائد كتبها شعراء وأخرى كتبتها شاعرات. من بين القصائد موضع الدراسة في هذا البحث قصيدة "درع أكيليز" وقصيدة "متحف الفنون الجميلة" لأودن وقصيدة "منظر طبيعي لسقوط ايكاروس" للشاعر ويليامز وقصيدة "الهات الالهام المزعجات" لسلفيا بلاث وقصيدة " ليلة مرصعة بالنجوم" للشاعرة أن سكستون. ثمة سمات مثل الحزن والمعاناة والرغبة في الموت تجمع بين معظم القصائد في هذا البحث. من نقاط البحث الهامة أن الشعراء في قصائدهم المستوحاة من الأعمال الفنية يضيفون أبعادا جديدة للأعمال الفنية.

This paper investigates the ekphrastic phenomenon in a number of the most important poems over the period from the late 1930s to the mid-1960s. The poems discussed include poems written about paintings, sculptures as well as imaginary works of art. In addition, the poems are written by male as well as female poets. Auden’s ‘The Shield of Achilles’, ‘Musée de Beaux Art’, Williams’s ‘Landscape with the Fall of Icarus’, Plath’s ‘The Disquieting Muses’ and Sexton’s ‘The Starry Night’ are among the poems investigated. Certain aspects, such as grief, suffering and death wishes are found to be in common among most of the ekphrastic poems discussed. The paper points out that in almost all of the ekphrastic poems, the poet ventures a step beyond whatever suggested by the work(s) of art.

ISSN: 2356-9964

عناصر مشابهة