ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Customers’ Desire Towards Menu Labeling in Quick-Service Restaurants

العنوان بلغة أخرى: رغبة العملاء تجاه المعلومات التغذوية بقوائم الطعام في مطاعم الخدمة السريعة
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: حشاد، محمد عزت (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، محمد أبو طالب (م. مشارك), أحمد، جيهان نبيل (م. مشارك), أحمد، ياسر عبدالعاطي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يونيو
الصفحات: 19 - 35
DOI: 10.21608/MFTH.2021.172673
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1151863
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المعلومات التغذوية | الملصقات الغذائية | مطاعم الخدمة السريعة | Menu Labeling | Nutritional Information | Menu Labels | Quick-service Restaurants
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: As people nowadays become more concerned with healthy food and thinking about what they eat to maintain their weight, so there is a demand for nutritional information to be posted in restaurants menus. Therefore, this research seeks to identify customers' desire for menu labeling. Also to determine what kind of nutritional information exactly they want. Also to demonstrate the format and method of presenting nutritional information in restaurants. A sample of 594 quick-service restaurant customers in Cairo responded to an online questionnaire. Results of this research revealed that customers have a significant desire toward presenting menu labeling in quick-service restaurants. In addition, restaurants have to obligate to post nutritional information on their menus. Also, they want to see the number of calories, amount of fats, cholesterol, protein, and sugar written in a percent daily value format and displayed in the menu boards and menus.

نظرًا لأنه في هذه الأيام أصبح الأفراد أكثر اهتمامًا بالأطعمة الصحية ويفكرون فيما يتناولونه للحفاظ على وزنهم، لذلك فهناك طلب متزايد على نشر المعلومات التغذوية في قوائم المطاعم. ومن هذا المنطلق، يسعى هذا البحث إلى تحديد رغبة العملاء تجاه وجود المعلومات التغذوية بقوائم طعام مطاعم الخدمة السريعة، تحديد نوعية المعلومات التغذوية التي يريدونها بالضبط، بالإضافة إلى توضيح أفضل شكل وطريقة لتقديم المعلومات التغذوية في المطاعم. أجابت عينة من 594 شخص من عملاء مطاعم الخدمة السريعة) المحلية والدولية (في القاهرة على استبيان تم توزيعها عبر الإنترنت. وقد كشفت نتائج هذا البحث أن العملاء لديهم رغبة كبيرة تجاه ضرورة توافر المعلومات التغذوية بمطاعم الخدمة السريعة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تلزم المطاعم بنشر المعلومات التغذوية على قوائمها، وتشمل هذه المعلومات التي يرغبون في رؤيتها عدد السعرات الحرارية وكمية الدهون والكوليسترول والبروتين والسكر مكتوبة بتنسيق القيمة اليومية المئوية ومعروضة في لوحات القوائم والقوائم الغذائية.

ISSN: 2537-0952