ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Provision of Wi-Fi Service in Quick Service Restaurants: An Analytical Study from Customers' and Managers' Perspective

العنوان بلغة أخرى: توفير خدمة الواي - فاي داخل مطاعم الخدمة السريعة: دراسة تحليلية من وجهة نظر عملاء ومدراء المطاعم
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: محمد، أشرف اسماعيل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عامر، تامر محمد (م. مشارك), محمد، محمد أبو طالب (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج3, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 50 - 77
DOI: 10.21608/MFTH.2019.45560
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1033301
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Quick service restaurants around the world have installed Wi-Fi equipment to blanket their premises with wireless access to the internet. Internet access may be the tool that attracts new customers, holds customer loyalty, and increases sales in hospitality industry establishments. Offering free Wi-Fi helps to generate revenue thus ensuring the food outlet to stay competitive. This research aimed to investigate the Wi-Fi services in quick service restaurants (QSRs) from customers and operators perspectives. To attain the research aim, the following objectives were targeted: identify the benefits and barriers of the Wi-Fi services and examine the effects of providing Wi-Fi service on customer satisfaction and loyalty. The study revealed provision of Wi-Fi services affects the customer satisfaction and loyalty, there is not a statistically significant difference between customers concerning the Importance of the provision of Wi-Fi service according to their demographics profile except the gender, there is not a statistically significant difference between customers concerning the customer experience about the provision of Wi-Fi service according to their demographics profile, There is not a statistically significant difference between managers concerning advantages of the provision of Wi-Fi service according to their demographics profile and There is not a statistically significant difference between managers concerning disadvantages of the provision of Wi-Fi service according to their demographics profile except age of managers.

يهدف البحث إلى دراسة أهمية توفير الواي فاي داخل مطاعم الخدمة السريعة من وجهة نظر العملاء ومدراء المطاعم، والتعرف على مزايا وعيوب توفير خدمة الواي فاي بمطاعم الخدمة السريعة، وتحديد مدي تأثير الخدمة على رضاء العملاء وولائهم. وتكمن أهمية الدراسة في معرفة وجهة نظر كلا من العملاء والمدراء بمطاعم الخدمة السريعة نحو تقديم خدمة الواي فاي داخل المطعم، حيث أن معرفة أراءهم تساعد على اتخاذ القرار نحو توفير الخدمة داخل المطاعم من عدمه، وتبرز هذه الدراسة المزايا العديدة للواي فاي داخل مطاعم الخدمة السريعة التي تشمل فوائد وأرباح متزايدة نتيجة جذب المزيد من العملاء والحصول علي إرضائهم وولائهم، أيضا توضح هذه الدراسة بعض أهم التحديات التي قد تواجه القائمين علي العمل بمطاعم الخدمة السريعة عند توفير مثل هذه الخدمة وكيفية إيجاد الحلول الملائمة للتغلب علي تلك الصعوبات المتوقعة. إن تقديم خدمة الواي فاي يمكن أن يكون له تأثيرات إيجابية وسلبية على مؤسسات تقديم الطعام فهي تؤثر علي ولاء العملاء للمكان، ومن الممكن أن تؤدي إلى تحول العملاء إلى هذه المطاعم بالإضافة إلى أن وجود الواي فاي قد يكون هو الأداة التي تجذب العملاء وتزيد من المبيعات، هذا إلى جانب الفوائد المختلفة الناتجة عن هذه الخدمة.

ISSN: 2537-0952