ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحكيم في المنازعات الرياضية وفقا لقواعد مركز التحكيم الرياضي السعودي في ضوء القواعد الإجرائية لدى محكمة التحكيم الرياضي CAS

العنوان بلغة أخرى: Arbitration in Sports Disputes According to the Rules of the Saudi Sports Arbitration Center in Light of the Procedural Rules of the Sports Arbitration Court (CAS)
المصدر: مجلة العلوم القانونية
الناشر: جامعة عجمان - كلية القانون
المؤلف الرئيسي: الشرقاوي، الشهابي إبراهيم الشهابي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع9
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 1 - 77
رقم MD: 1153479
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

153

حفظ في:
المستخلص: "هدف البحث إلى التعرف على التحكيم في المنازعات الرياضية وفقاً لقواعد مركز التحكيم الرياضي السعودي في ضوء القواعد الإجرائية لدى محكمة التحكيم الرياضي (CAS). تطلب العرض المنهجي للبحث تقسيمه إلى عدة مباحث، عرض المبحث الأول إجراءات سير خصومة التحكيم، واشتمل على مطالب، ذكر المطلب الأول طلب التحكيم وإحالة المنازعة. وبين الثاني وثيقة التحكيم ومدى أهميتها لدى مركز التحكيم الرياضي. وأشار الثالث إلى التدابير الوقتية والتحفظية. وتطرق الرابع وإدخال الغير أو تدخله في خصومة التحكيم. وركز الخامس على الإثبات والشهود. وبين السادس قفل باب المرافعة. وتناول المبحث الثاني حكم قرار التحكيم. وبه مطالب، تحدث المطلب الأول عن المداولة والأغلبية المطلوبة للحكم. وذكر الثاني المدة التي يجب أن يصدر خلالها حكم التحكيم. وفسر الثالث البيانات الأساسية لحكم التحكيم. وناقش الرابع تفسير حكم التحكيم وتصحيحه وتكملته. وركز الخامس على الطبيعة القانونية لحكم التحكيم. وبين السادس بطلان أو تنفيذ حكم الحكم. وحدد المبحث الثالث أتعاب ومصروفات التحكيم. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على أن السند النظامي الذي هو مركز التحكيم الرياضي السعودي الاختصاص الأصيل والحصري بنظر المنازعات الرياضية غير كافٍ من الناحية القانونية. وأوصى البحث بإصدار سند نظامي كافٍ وواضح بمنح مركز التحكيم الرياضي السعودي الاختصاص الأصيل والحصري بنظر المنازعات الرياضية في المملكة. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022"