ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المركز القانوني للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بنية الإدارة العامة في العراق

العنوان المترجم: The Legal Position of The General Secretariat of The Council of Ministers in The Structure of Public Administration in Iraq
المصدر: مجلة كلية الإمام الأعظم الجامعة
الناشر: كلية الإمام الأعظم
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، دريد عيسى (مؤلف)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 563 - 594
DOI: 10.36047/1227-000-032-013
ISSN: 1817-6674
رقم MD: 1153517
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن تعدد الهيئات الإدارية داخل السلطة التنفيذية وتنوع نشاطها يتطلب أن يكون هناك تنسيقا بينها من أجل تحقيق المصلحة العامة، على أن تحقيق هذا التنسيق والتعاون يتطلب وجود هيئة مساندة لرئيس السلطة التنفيذية، لتعمل على ضبط نشاط السلطة التنفيذية بأكملها، فضلا عن الدور الذي يمكن أن تقدمه في مجال المساعدة والـمشورة الإدارية والقانونية، إلى جانب ما تقوم به من عملية تقييم وتقويم لعمل كل هيئة. ومن هنا فإن وجود ما يعرف بالأمانة العامة للحكومة في مجموعة من الدول، أو ما يسمى بالأمانة العامة لمجلس الوزراء في العراق ومجموعة أخرى من الدولة، يعد امرأ مهما جدا، وعلى ذلك فإن هذه الدراسة تأتي لتبين ماهية الأمانة العامة وطبيعتها ومركزها في بنية الإدارة العامة في العراق من خلال الاختصاصات التي تتمتع بها.

There is a multiplicity of executive bodies and the diversity of its activity, and this requires coordination between them in order to achieve the public interest, However, to achieve this coordination and cooperation requires the presence of a supporting body for the head of the executive authority, To control the activity of the entire executive branch, as well as the role it can provide in the field of administrative and legal assistance and advice, In addition to the evaluation and evaluation of the work of each body. Therefore, the general secretariat of the government, or the so-called general secretariat of the Cabinet. In Iraq and other countries, it’s very important, This study therefore illustrates what the general secretariat is? And Nature and status in the structure of Public Administration in Iraq, through its competencies.

ISSN: 1817-6674