ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Virginia Woolf’s Mrs. Dalloway from Gender Perspectives

العنوان بلغة أخرى: "السيدة دالواي" لفيرجينيا وولف من منظور النوع الاجتماعي
المصدر: مجلة إشكالات في اللغة و الأدب
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: البشير، ياقوت (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عمارة، نعيمي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 649 - 665
ISSN: 2335-1586
رقم MD: 1156226
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العصر الفيكتوري | أدوار الجنسين | الصور النمطية للجنسين | فيرجينيا وولف | Victorian Era | Gender Roles | Gender Stereotypes | Virginia Woolf
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: خلال العصر الفيكتوري، لم يكن للنساء الحق في العمل أو التصويت، بل كانت موجهة فقط لتكون أمهات وزوجات. عانت فيرجينيا وولف من القمع كغيرها من النساء في تلك الحقبة. وهكذا، تناولت هذه القضية في روايتها السيدة دالواي إذ تصور مدينة لندن من منظور نسوي وتكشف النقاب عن اضطهاد المرأة من خلال توظيف شخصيات واستخدام مواقف وأحداث مختلفة. تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف النسوية وأدوار الجنسين والقوالب النمطية في الرواية، وكيف ترى وولف هوية المرأة في ذلك الوقت. تم تحليل الأدوار والقوالب النمطية الجنسانية الممثلة في الرواية بناءً على مفهوم المدرسة النقدية الجديد "القراءة عن بعد". كما تم استخدام المنهج التحليلي لتفسير أدوار الجنسين والصور النمطية التي تصورها وولف في الرواية. تستخدم الشخصيات النسائية المختلفة مثل سالي وكلاريسا وميس كيلمان وإليزابيث لتبيان أن أدوار الجنسين والمواقف الاجتماعية يمكن أن تتغير، وأن النساء والرجال ليسوا بالضرورة مختلفين، وأن السمات الأنثوية لا تقتصر على الإناث فقط والعكس صحيح.

During the Victorian era, women did not have rights neither to work nor to vote, they were only addressed to be mothers and wives. Virginia Woolf experienced this repression in that era. Thus, she tackled the issue in her novel Mrs. Dalloway where she envisions the city of London from a feminist perspective to unveil the oppression of women by introducing different characters, situations and events. This study aims at exploring feminism, gender roles and stereotypes in the novel and how Woolf sees the identity of women at that time. The analysis of gender roles and stereotypes represented in the novel was carried out based on the new critical school’s concept of ‘distant reading’. Also the analytical approach was used to interpret the characters’ gender roles and stereotypes Woolf depicts in the novel. The different female characters like Sally, Clarissa, Miss Kilman and Elezabeth are used to declare that gender roles and social attitudes can be changeable, women and men are not necessary different, feminine features are not limited to females only and vice versa.

ISSN: 2335-1586

عناصر مشابهة