ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع المسرح المدرسي في منظومتنا التربوية

العنوان بلغة أخرى: The Theater School in Our System Education
المصدر: مجلة لغة . كلام
الناشر: المركز الجامعي احمد زبانة بغليزان - مخبر اللغة والتواصل
المؤلف الرئيسي: حبيب، مسلتي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: مارس
الصفحات: 536 - 545
DOI: 10.35779/1718-007-002-048
ISSN: 2437-0746
رقم MD: 1156495
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
وسيط | مسرح مدرسي | بيداغوجية | منظومة تربوية | مقاربة | School Theater | Pedagogocally Educational | Mediateor Approach
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: يعد المسرح المدرسي من بين أنجع الوسائط الفنية والتعليمية في الوسط المدرسي لما له من فوائد لا تعد ولا تحصى، سواء من الناحية النفسية أو البيداغوجية أو التربوية. إلا أن المسرح بصفة عامة والمسرح المدرسي بصفة خاصة عرف تأخرا في الوطن العربي بما فيها الجزائر وهذا راجع إلى جملة من الأسباب التي حاولنا البحث عنها من خلال دراسة ميدانية مستفيضة حول مدى استغلال هذا النشاط الفني الفعال بيداغوجيا وتربويا في منظومتنا التربوية في الجزائر إلا أننا توصلنا إلى نتائج مخيبة وهو أن المسرح المدرسي مازال محتشما ويعود ذلك إلى عدة عوامل سوف نتطرق إليها في هذا المقال.

The school theatre is among the most effective artistic and educational media in the school environment because of its countless benefits, psychologically, pedagogically and educationally, at. However, this educational activity witnessed a great delay in Arab countries, including Algeria, like theatre in general, and this is due to a number of reasons. Accordingly, it has become necessary for those in charge of education affairs in Algeria to adopt an urgent approach to include this art in its educational systems as a formal pedagogical and pedagogical.

ISSN: 2437-0746

عناصر مشابهة