ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير القيادة الإدارية على سلوك المواطنة التنظيمية للمرؤوسين

العنوان بلغة أخرى: The Influence of Managerial Leadership on the Organizational Citizenship Behavior of Subordinates
المصدر: دراسات اجتماعية
الناشر: مركز البصيرة للبحوث والاستشارات والخدمات التعلمية
المؤلف الرئيسي: زغدودي، مريم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 9 - 32
DOI: 10.37487/0841-010-001-007
ISSN: 2170-0478
رقم MD: 1157752
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القيادة | القيادة الإدارية | السلوك التنظيمي | سلوك المواطنة التنظيمية | The Leadership | The Administrative Leadership | The Organizational Behavior | The Organizational Citizenship Behavior
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

110

حفظ في:
المستخلص: يعتبر سلوك المواطنة التنظيمية من المفاهيم الإدارية التي أدرجت حديثا في قاموس الفكر الإداري المعاصر، وشغلت أذهان الكثير من الباحثين والدارسين، وأصبحت الأداة الرئيسية في تحقيق الفعالية التنظيمية في المنظمات الحديثة، وهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن السبل التي تنتهجها القيادة الإدارية الفعالة للمنظمة، لخلق وتعزيز سلوك المواطنة التنظيمية لمرؤوسيها من أجل تحقيق أهدافها وزيادة شعورهم بالاستقرار والرضا الوظيفي.

The behavior of organizational citizenship is one of the administrative concepts that has recently been incorporated into the contemporary administrative thought dictionary. It has occupied the minds of many researchers, and has become the main tool in achieving organizational effectiveness in modern organizations. This study aims to reveal the ways in which the effective administrative leadership of the organization, promotes the behavior of organizational citizenship for its employees.

ISSN: 2170-0478