ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى تأثير الوكالة الوطنية للتشغيل في بعث عملية التشغيل

العنوان بلغة أخرى: The Extent of the Influence of the National Employment Agency in the Promotion of Employment
المصدر: مجلة العلوم القانونية والاجتماعية
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: شيخ، نسيمة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جوان
الصفحات: 1032 - 1042
DOI: 10.53419/2259-006-002-063
ISSN: 2507-7333
رقم MD: 1160868
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الوكالة الوطنية للتشغيل | مهام وأهداف الوكالة | عقود العمل المدعمة | National Employment Agency | Tasks and Objectives of the Agency | Subsidized Employment Contracts
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعد البطالة من أهم المشاكل والعقبات التي يعاني منها الاقتصاد الجزائري، وللحد من هذه الظاهرة تسعى الحكومة الجزائرية جاهدة، انطلاقا من برنامج الإنعاش الاقتصادي، بوضع سياسة للتشغيل تتضمن مجموعة من صيغ التشغيل والتكوين، والتي تهتم بفئة الشباب خاصة خريجي الجامعات. وإن من بين هذه السياسات التشغيلية إتباع منهج الوساطة في سوق العمل، الذي يتحقق بإنشاء مؤسسات وسيطة تقوم بالربط بين طالبي العمل من جهة، وبين المؤسسات والأفراد العارضين لمناصب عمل من جهة أخرى. وتعتبر الوكالة الوطنية للتشغيل الأداة الفعلية للدولة في أداء مهامها كوسيط في سوق الشغل، والمحرك الرئيسي لمؤسسات سوق العمل في الجزائر.

Unemployment is one of the most important problems and obstacles that the Algerian economy suffers from, and to limit this phenomenon, the Algerian government is striving, based on the economic recovery program, to develop an employment policy that includes a set of employment and training formulas, which are concerned with the youth category, especially university graduates. Among these operational policies is the adoption of the mediation approach in the labor market, which is achieved by establishing intermediary institutions that link between job seekers on the one hand, and institutions and individuals offering jobs on the other hand.

ISSN: 2507-7333