ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المؤلفات في إعجاز القراءات: دراسة وصفية

العنوان بلغة أخرى: Publications on the Inimitability of Qira'at. Descriptive Study
المصدر: مجلة تعظيم الوحيين
الناشر: وقف تعظيم الوحيين
المؤلف الرئيسي: رفاعى، عادل بن إبراهيم بن محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع6
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: فبراير / رجب
الصفحات: 19 - 72
ISSN: 1658-774x
رقم MD: 1164332
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعجاز | القراءات | دراسة وصفية | مؤلفات | Miracle | Al-Qira’at- Author | Comparison | Publications | Descriptive Study
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: هو استقراء المؤلفات في إعجاز القراءات؛ كون الكتابة في هذا العلم أمر جديد في غالبه، نادر في مصنفاته ومؤلفاته، ثم وصف موجز هذه المؤلفات والمصنفات. أهداف البحث: ١- حصر المؤلفات في إعجاز القراءات بجميع أنواع التأليف والتدوين. 2- معرفة أنواع الإعجاز التي كتب فيها هؤلاء المؤلفون. ٣- معرفة جوانب النقص التي ما زال هذا العلم يحتاج لسدها وإتمامها. مشكلة البحث: - عدم وجود قائمة ببلوغرافية محدثة تضم المؤلفات في هذا العلم الجديد. - عدم وجود منهجية متفق عليها في الكتابة في هذا العلم. نتائج البحث: - المؤلفات في هذا العلم لم تصل بعد إلى الدرجة الكافية التي يمكن أن يقال معها: إن هذا العلم قد ترسخت جذوره، وتوضحت قواعده. - نال الإعجاز البياني نصيب الأسد من دراسات إعجاز القراءات.

Research Topic Compilation of publications on the inimitability of Qira'at; because most of the works on this field are new and very rare, followed by a brief descriptive study of the publications. Research Objectives - escribing their Methodologies, and the Issues they Deal with. Research Problem 1. Lack of Updated Bibliography of Works on This New Field of Study. 2. Lack of Unified Methodology in writing on This Issue. Research Findings 1. Works on This Issue are not yet enough as to the explanation of its Principles. 2. Rules of This Science have not yet been dealt with in Separate Works. 3. The research tried to identify all the works available till date. 4. Identified Major Rhetorical Inimitability in the Studies on Inimitability of qira’aat.

ISSN: 1658-774x