ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحليل التداولي والتفاعل المحكي لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في فصول التعليم عن بعد: دراسة تحليلية

العنوان المترجم: The Pragmatic Analysis and Spoken Interaction Among Teachers of Arabic for Non-Native Speakers in Distance Education Classes: An Analytical Study
المصدر: الأثر
الناشر: جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
المؤلف الرئيسي: الشهرى، ظافر بن على المشهورى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج18, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جوان
الصفحات: 137 - 155
DOI: 10.35156/1174-018-001-008
ISSN: 1112-3672
رقم MD: 1164603
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحليل التداولي | التفاعل المحكي | التعليم عن بعد | Trading Analysis | Verbal Interaction | Online Education
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد الأدوار اللازمة لمعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في فصول التعليم عن بعد في ظل التحول الرقمي من أجل التحليل التداولي والتفاعل المحكي، لتحسين المهارات والخبرات لدى معلمي ومعلمات اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتم استخدام الأدوات والأساليب (فلاندرز) كأداة ملاحظة وانتهت الدراسة إلى بيان عدد من المزايا التي نجح في تحقيقها معلمي اللغة العربية عن بعد للناطقين بغيرها، إضافة إلى عدد من العيوب.

This study aimed to: Determine which roles are necessary for teachers of the Arabic language for non-native speakers in distance education classes considering digital transformation, Tools, and methods (Flanders as an observation tool) were used for deliberative analysis and spoken interaction to improve the skills and experiences of teachers of Arabic language for non-native speakers. The study ended with number of advantages that have been achieved by remote Arabic teachers for non-native speakers. plus, several faults.

ISSN: 1112-3672