ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Investigating the Nature of Reciprocal Trade in the Oil Contracts

العنوان بلغة أخرى: تحليل ماهية عقد التمويل في عقود النفط
المصدر: آداب الكوفة
الناشر: جامعة الكوفة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: كياسري، ليلي رمضانينجاد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع45
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: تشرين الأول
الصفحات: 629 - 646
DOI: 10.36317/0826-012-045-047
ISSN: 1994-8999
رقم MD: 1164688
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عقد التمويل | عقد النفط الإيراني | الاستثمار الأجنبي | المشاريع النفطية | Buy-Back Contract | Iran's Oil Contract | Foreign Investment | Oil Projects
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: يعتبر عقد تمويل النفط في إيران من الناحية القانونية نوعا من اتفاقيات شراء الخدمات التعاقدية، وبالتالي فإن الطرف الأجنبي ملزم بتنفيذ عملية التطوير أو إعادة التدوير في حقل نفط أو غاز على نفقته الخاصة واستثماره. على النقيض من ذلك، تتعهد شركة النفط الوطنية الإيرانية بدفع كل هذه التكاليف إلى الطرف الأجنبي بفائدة معينة وبأقساط متساوية وبالطبع عن طريق النفط أو الغاز المستخرج في نفس حقل العملي. منذ إبرام العقد الأول في عام ١٩٩٤، وضعت صناعة النفط والغاز في جمهورية إيران الإسلامية مثل هذه الأنواع من العقود في مشاريع التنقيب عن النفط والغاز على رأس جدول أعمالها. يهدف هذا المقال إلى تحليل ودراسة هذه العقود باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، بالإضافة إلى التعبير عن أهمية هذه الحالة، فإنه يحلل موقف العقود الأولية في صناعة النفط الإيرانية.

Buy-back Contract in Iran, is legally a type of contractor agreement under which foreign party undertakes operation or recycling of an oil or gas field with his own capital. In return, the national oil company agrees to pay back the whole expenses of the foreign party with specific interests, in equal installments and necessarily by the oil and gas produced from that operational filed. Since the time of first contract concluded in 1995, oil and gas industry of Islamic Republic of Iran, in up-stream projects have had the third generation of these contracts on the agenda. The aim of the present research is to review and study these contracts, which highlighting the importance of this case, by a descriptive-analytical method analyze the condition of up-stream contracts in the oil industry of Iran.

ISSN: 1994-8999

عناصر مشابهة