ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Application of STR Typing in Solving a Case of Paternity after Sexual Assault: Case Study

العنوان بلغة أخرى: تطبيق تقنية تنميط التكرارات المترادفة القصيرة للحمض النووي الوراثي في حالة إثبات الأبوة في قضايا الاغتصاب: دراسة حالة
المصدر: المجلة الجنائية القومية
الناشر: المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
المؤلف الرئيسي: موسى، أماني (مؤلف)
المجلد/العدد: مج63, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 157 - 164
ISSN: 0028-0054
رقم MD: 1167476
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Short Tandem Repeats (STRS) | Deoxyribonucleic Acid (DNA) | Maternity | Paternity | Polymerase Chain Reaction (PCR)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: يعد اختبار إثبات الأبوة في مجال الطب الشرعي من التقنيات المهمة في إثبات أو عدم إثبات العلاقة البيولوجية بين المدعى عليه وبين الطفل إذا كان هناك شك، وخاصة في قضايا الاغتصاب. والشيء نفسه في اختبار إثبات الأمومة، وإن كان استخدام هذا الاختبار غير مألوف، إلا في بعض الحالات التي تكون العلاقة البيولوجية بين الأم والطفل غير واضحة، كما في حالة الأم البديلة على سبيل المثال. ويمكن استخدام تقنية تنميط التكرارات المترادفة القصيرة للحمض النووي الوراثي في كل من حالتي إثبات الأبوة وإثبات الأمومة على حد سواء.

In forensic field, paternity testing is an important tool for approve or disapprove a biological relationship to a child, when a child paternity is in doubt, especially in sexual assault. Similarly, the maternity testing, but it is less common, except in some cases where the biological mother of a child is unclear as in case of surrogate mother. The technique of STR typing can be applied to both paternity and maternity testing. Materials and Methods: DNA extracted from all blood samples of four suspects, mother, and the twin girls) followed by quantitation, amplification, and detection steps. Then analysis of the results was obtained. Results: The fourth suspect is the real biological father of the twin girls.

ISSN: 0028-0054