ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Formulation, Development and Risk Assessment Studies of Thermosensitive / Oro- Dental Gel of Moxifloxacin and Diclofenac for the Management of Periodontitis Using Design of Experiment " Quality by Design"

العنوان بلغة أخرى: دراسات الصياغة والتطوير وتقييم المخاطر للهلام الحساس للحرارة / الفم للأسنان من موكسيفلوكساسين وديكلوفيناك لإدارة التهاب اللثة باستخدام تصميم التجربة "الجودة حسب التصميم"
المؤلف الرئيسي: البياتي، ايلاف مصطفى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الريماوي، مياس (مشرف), شاكيا، اشوك كومار (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2021
موقع: السلط
الصفحات: 1 - 114
رقم MD: 1167811
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الإنجليزية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة عمان الأهلية
الكلية: كلية الصيدلة
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:

الناشر لهذه المادة لم يسمح بإتاحتها.

صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: في هذه الدراسة، تم دمج موكسيفلوكساسين (عامل مضاد للميكروبات واسع الطيف) وديكلوفيناك البوتاسيوم (عامل مضاد للالتهابات غير ستيرودي) (0.5% وزن/ وزن لكل منهما) بتركيزات مختلفة من بلورونيك-127 (بوليمر متوافق حيويا وقابل للتحلل الحيوي) بالاشتراك مع هيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز وهيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز. تم تحضير سبعة عشر تركيبة جل مختلفة في الموقع بعد إجراء دراسات التوافق باستخدام الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية والكروماتوجرافيا السائلة عالية الأداء. تم تحديد خصائص الانسيابية عند (بين 4 إلى 40 درجة مئوية) وخصائص الالتصاق الحيوي عند درجة الحرارة المحيطة. لم يلاحظ أي من الأدوية أو الأدوية أو تفاعلات البوليمر خلال الدراسة. تم تحضير الصيغة المحسنة بعد دراسة العلاقة بين خصائص وتركيز البوليمرات باستخدام التصميم المركب المركزي. كانت الصيغة المحسنة تحتوي على 26% بلورونسك-127 و2.5% وهيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز-أي 5 و1.25% وهيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز-أي 15. تم اختيار الصيغة المثلى على أساس الالتصاق الحيوي والخصائص الانسيابية. بشكل عام، تصادق الدراسات على التطوير الناجح لنظام توصيل دواء فعال خاص بالموقع مع سمات معززة لعلاج التهاب دواعم السن.