ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Formulation, Development and Risk Assessment Studies of Thermosensitive / Oro-Dental Gel of Chlorohexidine Gluconate and Ornidazole for the Management of Periodontitis Using Design of Experiment "Quality by Design"

العنوان بلغة أخرى: دراسات الصياغة والتطور وتقييم المخاطر للهلام الحساس للحرارة / الفم للأسنان من كلورهيكسيدين غلوكونيت واورنيدازول لإدارة التهاب اللثة باستخدام تصميم التجربة "الجودة حسب التصميم"
المؤلف الرئيسي: القطان، دعاء أياد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Al Remawi, Mayyas Mohammad A (Advisor), شاكيا، اشوك كومار (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2021
موقع: السلط
الصفحات: 1 - 94
رقم MD: 1210647
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الإنجليزية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة عمان الأهلية
الكلية: عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:

الناشر لهذه المادة لم يسمح بإتاحتها.

صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: في هذه الدراسة، تم دمج كلور هيكسيدين كلوكونيت 0.5% اورنيدازول بتركيزات مختلفة من بلورونيك 127 (بوليمر قابل للانعكاس، متوافق حيويا وقابل للتحلل)، هيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز وكذلك هيدروكسي بروبيل السليلوز. تم تحضير سبعة عشر مستحضر جل مختلف في الموقع بعد إجراء دراسات التوافق باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، والأشعة تحت الحمراء، وكذلك التحليل الكروماتوجرافي السائل عالي الأداء. توجد خواص ريولوجية عند (5 بين 36 درجة مئوية) بينما تم تحديد خصائص الالتصاق الحيوي عند درجة الحرارة المحيطة. أثناء الدراسة، لم يكن هناك دواء-دوائي ولا تفاعلات دوائية-بوليمرية. تم تحضير الصيغة المحسنة بعد إدارة العلاقة بين تركيز وخصائص البوليمرات باستخدام تصميم بوكس بينكهن. كانت الصيغة المحسنة هي تلك التي تحتوي على تركيزات 22% بلورونيك 127 و1% هيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز اي 15 و1.5% هيدروكسي بروبيل السليلوز. تم اكتشاف الصيغة المثلى على أساس الخصائص الريولوجية وكذلك خصائص الالتصاق الحيوي. في الختام، أسفرت هذه الدراسة عن تطوير ناجح لنظام توصيل دواء جل محدد فعال وفعال في الموقع مع عمل جيد ضد التهاب دواعم السن في إدارة أمراض اللثة.