ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مساهمة البرامج الاستثمارية العامة في تحقيق التنمية المحلية المستدامة بولاية تيسمسيلت في ظل رهان تنويع الاقتصاد

العنوان المترجم: The Contribution of Public Investment Programs to Achieving Sustainable Local Development in The State of Tissemsilt in Light of The Diversification of The Economy
المصدر: مجلة المعيار
الناشر: المركز الجامعي أحمد بن يحي الونشريسي تيسمسيلت
المؤلف الرئيسي: صادق، جميلة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع18
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جوان
الصفحات: 345 - 359
DOI: 10.54191/2320-000-018-031
ISSN: 2170-0931
رقم MD: 1169106
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The government programs that have been in place in Algeria since the year 2000 until today are among the most important methods that it has adopted in order to achieve sustainable local and national development. These programs have achieved many important results in the state of Tissemsilt, especially those related to improving the living conditions of citizens. However, the results achieved in the agriculture, industry, and tourism sectors are weak compared to the state's natural and even human resources. With the deterioration of the economic situation in the country due to the recent collapse in oil prices, these sectors are a bet awaiting investigation for the state and the country in light of the bet to diversify the national economy. Therefore, it is worthwhile for the local authorities to stand up and promote them because of their positive effects at all levels.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

تعد البرامج الحكومية المسطرة في الجزائر منذ سنة 2000 إلى غاية يومنا هذا من بين أهم الأساليب التي اعتمدها من أجل تحقيق تنمية محلية ووطنية مستدامة. وقد حققت هذه البرامج العديد من النتائج الهامة بولاية تيسمسيلت وخصوصا تلك المتعلقة بتحسين الظروف المعيشية للمواطنين. إلا أن النتائج المحققة في كل من قطاع الفلاحة، الصناعة والسياحة تعد ضعيفة مقارنة بما تزخر به الولاية من موارد طبيعية وحتى بشرية؛ ومع تأزم الوضع الاقتصادي في البلاد جراء انهيار أسعار البترول في الآونة الأخيرة تعد هذه القطاعات رهان ينتظر التحقيق بالنسبة للولاية والبلاد في ظل رهان تنويع الاقتصاد الوطني. لذا تجدر على السلطات المحلية الوقوف عليها والنهوض بها لما لها من آثار إيجابية على جميع الأصعدة.

ISSN: 2170-0931