ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Using Rumours and Dark Stories to Promote Tourism Applied to Egyptian Dark Tourism Sites

العنوان بلغة أخرى: استخدام الشائعات والقصص المظلمة للترويج للسياحة
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: مصطفى، شيماء محمد نجيب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رفاعي، حسام (م. مشارك), حماد، منال برهان (م. مشارك), حمود، غادة علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج20, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 27 - 36
DOI: 10.21608/JAAUTH.2021.56728.1114
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1170732
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القصص المظلمة | المواقع التراثية المظلمة | التفسير | التسويق | الشائعات | Dark Stories | Marketing | Rumours | Interpretation | Dark Heritage Sites
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: تتمتع مصر بتراث ثقافي مميز ومتنوع ولكنه يحتاج إلى إضافة أنواع جديدة من الأدوات التسويقية التي تحتوي علي شكل إبداعي للترويج للمواقع السياحية. ومن هنا كانت الضرورة إلى إنشاء أدوات تسويقية فريدة لاستخدامها كطرق بديلة في عملية التسويق السياحي، لذا تركز هذه الدراسة على كيفية استخدام الشائعات والقصص المظلمة لجذب الانتباه بشكل مختلف إلى المواقع السياحية، حيث إنها تجربة فريدة من نوعها لأنها تجمع بين التأثيرات الملموسة وغير الملموسة لتعزيز مواقع التراث التي تحتوي على قصص غريبة وغامضة والتي تمثل أحد عناصر الجذب لهذه المواقع. تركز الدراسة على كيفية استخدام مجموعة فريدة من أدوات التسويق مثل الشائعات والقصص المظلمة لجذب الزوار إلى المواقع التراثية باستخدام سيناريوهات جديدة ومختلفة. كما تهدف الدراسة إلى لفت الانتباه إلى أنواع غير مألوفة من السياحة وتنفيذها، مع مراعاة الحاجة إلى إشراك المجتمع والتعاون مع أصحاب المصلحة للتنفيذ. علاوة على ذلك، فإن المواقع المرتبطة بالأحداث المأساوية أو الأسطورية تكتسب شعبية أكبر في جميع أنحاء العالم أيضا، تمكن هذه المواقع الأفراد من عيش تجربة فريدة ومؤثرة.

As known, tourism bears an exceptional ability to generate profit and furnish job opportunities, besides finding methods on how to gain benefits of dark tourism to the growth of the Egyptian tourism sector. So the study focuses on how to use a unique set of marketing tools as Rumours and Dark testimonies to entice visitors to go to visits darkish heritage sites which using uncommon scenarios and it's primarily based on the technique of the interpretation that affords to the site visitors as a unique experience it combines the tangible and intangible effects inside the sites. Also, the study draws attention to unfamiliar types of tourism through using technology, exhibitions, drama and storytelling. The study also investigates how the community can cooperate with the stakeholders in promoting dark tourism with stakeholders for implementation. Finally, the research approach is based totally on a descriptive-analytical study, using the method of descriptive analysis resources like empirical and theoretical articles, journals, newspapers, websites, books, blogs and using an online survey.

ISSN: 1687-1863

عناصر مشابهة