ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع السياحة الإلكترونية في الجزائر ودورها في تحقيق التنمية السياحية المستدامة

العنوان بلغة أخرى: The Reality of E-Tourism in Algeria and its Role in Achieving Sustainable Tourism Development
المصدر: المجلة العربية لعلوم السياحة والضيافة والآثار
الناشر: المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب
المؤلف الرئيسي: قسوري، إنصاف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: مارس
الصفحات: 53 - 70
ISSN: 2735-3710
رقم MD: 1170775
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سياحة إلكترونية | تنمية سياحية مستدامة | سياحة بالجزائر | E-Tourism | Sustainable Tourism Development | Tourism in Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى توضيح واقع السياحة الإلكترونية في الجزائر الذي يسهم للترويج السياحي ويعمل على جذب السياح ودفعهم إلى الموقع السياحي واقتناء الخدمة السياحية مما يزيد في العائدات التي تؤدي بدورها إلى تنمية القطاع السياحي، وعليه نطرح الإشكالية كيف يمكن أن تساهم السياحة الإلكترونية في تنمية وتطوير القطاع السياحي في الجزائر، واعتمدنا على المنهج الوصفي والتحليلي لمتغيرات الدراسة. وتوصلنا إلى نتيجة أن تطبيق السياحة الإلكترونية في الجزائر تعاني من مشاكل واختلالات ونقائص خاصة التحكم في التقنيات الجديدة لاستشراف السوق من طرف القائمين على وكالات السياحة والضعف الكبير في تغلغل تكنولوجيا الإعلام والاتصال بالسياحة ما أفضى إلى العجز في تسويق وجهة الجزائر. وأدى لانخفاض كبير في التدفقات السياحية البشرية والنقدية مما انعكس سلبا على مساهمة القطاع السياحي في التنمية الاقتصادية الجزائرية.

The purpose of this study is to clarify the current situation of Electronic Tourism in Algeria, which will help to promote the development of tourism, attract tourists, promote them to enter the tourism website and obtain tourism services, so as to increase their income In the development of tourism, therefore, we put forward a question, how e-tourism can contribute to the development and development of Algerian tourism, and adopt the method of descriptive and analytical research variables. We have come to the conclusion that there are problems with the application of e tourism in Algeria, special imbalances and control of new technologies to monitor the market of tourism agencies and significant weaknesses The penetration of media and communication technology in the tourism industry has led to Algeria's marketing deficit. This has led to a decline in tourism flows of large numbers of manpower and cash, reflecting the contribution of tourism to Algeria's economic development.

ISSN: 2735-3710