ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Consciousness of Exile: The Politics of Imagination in Cristina Garcia’s Dreaming in Cuban

المصدر: مجلة الباحث
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Guellil, Assia (Author)
مؤلفين آخرين: Guerroudj, Noureddine (Co-Author)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 1 - 17
DOI: 10.34118/1838-000-017-014
ISSN: 1112-4881
رقم MD: 1171227
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المنفي الكوبي | الهروب | الواقعية السحرية | الخيال والحلم | The Cuban Exile | Escapism | Magical Realism | Imagination and Dreaming
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: In the strict literary scene, Cuban immigrants who as children left their island and grew up in the U.S are the ones who are preoccupied with the various issues of Cuban American diaspora. Cristina Garcia, who is a Cuban exile living in the U.S, is one of the most prominent Cuban American literary voices to manifest her position in this dialogue. In consonance with Garcia’s argument, undergoing an exilic experience depends heavily on the political, social, and psychological changes, taking into account issues like rebel, repression, uncertainty, stress, and alike. The translation of such circumstances and desires may be demonstrated in different forms of expression. Imagination and dreams are two main ways of expressions that Garcia deploys in her novel under scrutiny. In this study, I intend to delineate borderlines between the main conceptions prevailing the novel Dreaming in Cuban, which are the physical exile, the psychological exile, and escapism through the novelist’s perception of reality. Mindful of the fact that Garcia is a magical realist writer, the matter that strengthen the thesis that underscores the pivotal use of imagination, which prioritizes the inner state of the individual for pronouncing factual events. The critical reading and discussion of Garcia’s chosen novel is going to depend essentially on the psychological, psychoanalytical, and sociological approaches.

في المشهد الأدب الروائي، كان المهاجرين الكوبيين الذين مروا بتجربة الهجرة من جزيرتهم إلى الولايات المتحدة وهم أطفال، هم الأشخاص الذين ينشغلون بمختلف قضايا الكوبيين الأمريكيين. كريستينا غارسيا، وهي من المنفيين الكوبيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، هي واحدة من أبرز الأصوات الكوبية الأمريكية الأدبية لإظهار موقفها في هذا الحوار. تستند حجة كتابات غارسيا على أن تجربة المنفى تعتمد أساسا وبشكل كبير على التغييرات السياسية والاجتماعية والنفسية، كالتمرد والقمع، عدم اليقين، الكبت، والتوتر وما إلى ذلك. قد يتم عرض ترجمة هذه الظروف والرغبات بأشكال مختلفة من التعابير. الخيال والأحلام هما طريقتان رئيسيتان للتعبير الذي تعرضه جارسيا في روايتها تحت التمحيص. في هذه الدراسة أعتزم على إبراز الحدود الفاصلة بين المفاهيم الرئيسية التي تسود رواية "الحلم بالكوبية"، والمتمثلة في المنفى الجسدي، والنفي النفسي، بالإضافة إلى نظرية الهروب من خلال إدراك الروائي للواقع. يجب أيضا الأخذ بعين الاعتبار بأن غارسيا تتبني الواقعية سحرية، الأمر الذي يعزز النظرية التي تؤكد على الاستخدام المحوري للخيال، والذي يعطي الأولوية للحالة الداخلية للفرد في سرد الأحداث الواقعية. سوف تعتمد القراءة النقدية ومناقشة رواية غارسيا المختارة بشكل أساسي على المقاربات النفسية، التحليلية النفسية، والاجتماعية.

ISSN: 1112-4881

عناصر مشابهة