ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جزاءات مجلس الأمن ضد الكيانات من غير الدول من الجزاءات الدولية الشاملة إلى الجزاءات الدولية المستهدفة الذكية

العنوان المترجم: Security Council Sanctions Against Non-State Entities from International Comprehensive Sanctions to International Smart Targeted Sanctions
المصدر: مجلة القانون والمجتمع والسلطة
الناشر: جامعة وهران2 محمد بن أحمد - كلية الحقوق - مخبر القانون والمجتمع والسلطة
المؤلف الرئيسي: حسانى، خالد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع6
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 35 - 51
ISSN: 2253-0266
رقم MD: 1177818
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: "لقد برزت في السنوات الأخيرة الجزاءات التي تستهدف القيادات والمنظمات الأمنية المسؤولة عن الانتهاكات المختلفة لقواعد القانون الدولي كبديل مهم عن الجزاءات المقررة في الفصل السابع من الميثاق، ويطلق على هذه الجزاءات مصطلح الجزاءات الذكية؛ هذه الأخيرة تستهدف أفراد وكيانات من غير الدول تسببت في تهديد السلم والأمن الدوليين، فقد قام مجلس الأمن في عدة حالات بفرض الجزاءات الدولية الذكية في حالات متعددة ضد أفراد وكيانات من غير الدول نتيجة خرقها وانتهاكها لأحكام القانون الدولي، لذا سنحاول دراسة مفهوم الجزاءات الدولية الذكية في نقطة أولى، حتى تبرز لنا آلية تطبيق هذا النوع من الجزاءات على الكيانات من غير الدول في نقطة ثانية".

“In recent years, sanctions targeting leaders and security organizations responsible for various violations of the rules of international law have emerged as an important alternative to the sanctions established in Chapter VII of the Charter. These sanctions are called smart sanctions. The latter targets non-state individuals and entities that threaten international peace and security. The Security Council has in several cases imposed smart international sanctions against non-state individuals and entities as a result of their breach and violation of the provisions of international law. Therefore, we will try to study the concept of smart international sanctions at a first point, so that the mechanism for applying this type of sanctions against non-State entities will come to us at a second point.” This abstract was translated by AlMandumah Inc.

ISSN: 2253-0266

عناصر مشابهة