ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







America Withdraws from Afghanistan & Taliban Returns to Rule

العنوان بلغة أخرى: انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وعودة طالبان إلى الحكم
المصدر: مجلة دراسات شرق أوسطية
الناشر: مركز دراسات الشرق الاوسط
المؤلف الرئيسي: أسمر، مروان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج25, ع97
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: خريف
الصفحات: 155 - 159
DOI: 10.47084/0836-025-097-009
ISSN: 1811-8208
رقم MD: 1179041
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أفغانستان | انسحاب أمريكا | طالبان | الولايات المتحدة | إجلاء | Afghanistan | America Withdraws | Taliban | U S | Evacuation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

51

حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا التقرير تداعيات انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان بعد عشرين عاما من التدخل العسكري. إضافة إلى أنه يتناول خطة عمل الرئيس الأمريكى جو بايدن لتطبيق الاتفاقية بين الإدارة السابقة وطالبان، وإعلان أسباب قراره بتنفيذ تلك الاتفاقية، وشدد على أن الولايات المتحدة ليس لديها سبب واضح للبقاء لفترة أطول في أفغانستان، لذلك، قررت أنه يجب إنهاء الاحتلال العسكري. وقد اقتنع تماما بضرورة القيام بذلك حتى ولو وصلت طالبان إلى السلطة، كما توقع كثيرون. كما يركز التقرير على الجهود المتضافرة التي تبذلها القوات الأمريكية لإخراج المدنيين وغيرهم من الرعايا الأجانب من البلاد، وتزامن الإخلاء مع التركيز على الانسحاب النهائي للقوات وإنهاء الاحتلال الأمريكي لأفغانستان. أخيرا، يعاين التقرير رد الفعل الجماهيري على إجراء الانسحاب الذي قاده أعضاء الكوجرس الأمريكي والأوروبيون. حيث اتفق كلاها على أن أمريكا كانت تتصرف بتسرع، لكنهم لم يفكروا في التكاليف والنفقات الهائلة التي تقدر حوالي- تريليونات الدولارات- صرفتها واشنطن على الصراع على مدار العشرين عاما الماضية دون هزيمة طالبان.

This report is about the final days of the American troop withdrawal from Afghanistan after 20 years of military intervention. It deals with US President Joe Biden's action plan to apply the agreement between the previous administration and the Taliban. He announced the reasons behind his decision to implement the deal. He stressed that the US doesn't have a clear purpose for longer being in Afghanistan. Therefore, the military as such occupation should have an end. He came to believe that this must be done even if the Taliban came to power, as many speculated. The report also focuses on the concerted effort made by American troops to get their civilians and other foreign nationals out of the country. The evacuation was timed with the allocation for final troops' withdrawal and ending the American occupation of Afghanistan. Finally, the report examines the mass reaction to the pull-out action created by American Congressmen and the Europeans. Both thought America was acting too hastily. But they hadn't considered the enormous costs and expenditure – into the trillions of dollars - Washington invested in the conflict over the past 20 years without defeating the Taliban.

ISSN: 1811-8208