ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المصمم الصناعي في مكافحة كورونا والعبور بالمنتج إلى تكنولوجيا المستقبل

العنوان بلغة أخرى: The Role of the Industrial Designer in the Fight Against Corona and the Transit of the Product to Future Technology
المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: محمد، هيثم محمد جلال (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Mohammed, Haitham Mohamed Galal
المجلد/العدد: ع28
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: يوليو
الصفحات: 567 - 590
DOI: 10.21608/mjaf.2020.31225.1637
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 1179548
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
كورونا | التصميم الصناعي | تنولوجيا المستقبل | Corona | Industrial Design | Future Technology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: "تتمثل (أهمية) البحث للمصممين وممارسي التصميم الصناعي وتصميم المنتجات حيث أن البحث يسهم في تطوير وتحسين فكر المصمم وتركيزه على حل المشكلات التصميمية التي تواجه البشر لأن من أهداف التصميم الأساسية هو خدمة البشر وتسهيل حياتهم وحمايتهم من الأخطار وهذا هو محور تركيز المصمم الصناعي أي أن (المستخدم هو مركز عملية التصميم)، بعد أن كان المنتج هو مركز عملية التصميم. كما يتمثل (هدف البحث) في تطوير وتحسين تصميم المنتجات بسبب جائحة اجتاحت العالم ودمرته أي الخروج من المحنة بمنحة وتحويل الكارثة إلى أمل بمساعدة المصمم الصناعي. (يدعى البحث) أنه بالرغم من تلك الظروف العصيبة التي يمر بها العالم في ظل فايروس ""كورونا"" إلا أن هذه الظروف قادرة على تطوير تصميم المنتجات لخدمة البشر، بل والعبور بتلك المنتجات إلى آفاق مستقبلية لم يكن العالم يتوقعها من قبل من تطور مذهل لعالم الروبوتات وغيرها. (يهدف البحث) إلى تطوير وتحسين تصميم المنتجات بسبب جائحة اجتاحت العالم ودمرته أي الخروج من المحنة بمنحة وتحويل الكارثة إلى أمل بمساعدة المصمم الصناعي. وكانت أهم (النتائج) هي تحسين وتطوير تصميم المنتجات في العالم وظهور منتجات مستحدثة لم تكن موجودة من قبل وذلك دور المصمم الصناعي في الوقاية من الفايروس وهو حل المشكلات وحماية البشر وابتكار منتجات لراحتهم. وظهور جيل جديد من الروبوتات حول كل شيء يعتمد على البشر إلى الاعتماد على الروبوتات. أما (توصيات) البحث: دفع المصمم الصناعي لتعلم العلوم المتصلة أو المساعدة لتصميم الروبوتات والذكاء الاصطناعي. يجب أن يبحث المصمم عن المشكلات التي تواجه البشر ويعمل على حلها."

"This (importance) of research for designers and practitioners of industrial design and product design as the research contributes to the development and improvement of the designer’s thought and its focus on solving design problems facing humans because one of the primary design goals is to serve people and facilitate their lives and protect them from dangers and this is the focus of the industrial designer that is (The user is the center of the design process), after the product is the center of the design process. It also represents (the goal of the research) in developing and improving products due to the pandemic of traversing the world and destroying it, that is, out of the ordeal with a grant and turning the disaster into hope with the help of the industrial designer. (The research claims) that despite the difficult circumstances that the world is going through under the ""Corona"" virus, these conditions are capable of developing product design to serve humans, and even crossing those products to future horizons that the world had not expected before from a stunning development of the world of robotics And others. (Research aims) to develop and improve product design due to a pandemic that swept the world and destroyed it, meaning out of the ordeal with a grant and turning the disaster into hope with the help of the industrial designer. The most important (results) were to improve and develop product design in the world and the emergence of innovative products that it."

ISSN: 2356-9654