ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قياس مستوى تبني المؤسسات الاقتصادية الجزائرية لمنهجية التدقيق التسويقي على منتجاتها: دراسة ميدانية

العنوان بلغة أخرى: Measuring the Level of Adoption by the Algerian Economic Institutions of the Methodology of Marketing Auditing on their Products: A Field Study
المصدر: مجلة دراسات العدد الاقتصادي
الناشر: جامعة عمار ثليجي الأغواط - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: تيقاوي، العربي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صديقى، أحمد (م. مشارك), بوعلاق، نوال (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جوان
الصفحات: 233 - 248
ISSN: 2676-2013
رقم MD: 1180119
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التدقيق | التدقيق التسويقي | المؤسسات الاقتصادية | Audit | Marketing Auditing | Economic Institutions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف هذه البحث إلى التعرف على مستوى تبني المؤسسات الاقتصادية التدقيق التسويقي على منتجاتها وللوصول إلى تحقيق ذلك تم أخذ عينة من 49 مفردة، وبعد إجراء اختبار للفرضيات تم التوصل إلى وجود سعي من قبل المؤسسات الاقتصادية المدروسة إلى تبني تطبيق التدقيق على مستوى أنشطتها التسويقية ووجود اتجاه عام للعينة نحو تجسيد قواعد التدقيق على أنشطة الإنتاج والتسعير والتوزيع والترويج، وأوصى البحث بضرورة قيام المؤسسات بتطوير وتفعيل الإجراءات المتعلقة بالتدقيق التسويقي والعمل على تعزيزها.

The aim of this research was to identify the level of adoption of the economic institutions for marketing auditing on their products. In order to achieve this, 49 samples were taken. After testing the hypotheses, General of the sample towards the embodiment of the rules of auditing on the production, pricing, distribution and promotion activities. The research recommended that institutions should develop and activate the procedures related to marketing auditing and work to strengthen them.

ISSN: 2676-2013