ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العوامل المؤثرة على نشاط التدقيق التسويقي في المؤسسة: دراسة تطبيقية في شركات المساهمة العاملة في ولايتي الوادي وورقلة

العنوان المترجم: Factors Affecting the Marketing Audit Activity in The Organization: Applied Study in Joint-Stock Companies Operating in Both of El Oued and Ouargla
المصدر: مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: الأزهر، عزة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع46
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: مارس
الصفحات: 575 - 591
DOI: 10.37136/1003-000-046-121
ISSN: 1112-3176
رقم MD: 987922
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: إن دراستنا هذه تسعى إلى معرفة أهم العوامل التي تؤثر على التدقيق التسويقي باعتبارها مفهوم من المفاهيم الحديثة التي تساهم في تطوير ونمو الشركات وكذا نجاحها في المستقبل، حيث يساهم هذا النوع من التدقيق في مساعدة الشركات على تدقيق أدائها العام ومختلف هياكلها التسويقية، في حين تهدف دراستنا هذه إلى معرفة المؤثرات التي من شأنها أن تؤثر على عملية التدقيق التسويقي من خلال تصميم استبانة موجه إلى مجموعة من شركات المساهمة في ولايتي الوادي وورقة، حيث توصلت الدراسة في الأخير إلى إثبات وجود مجموعة من المؤثرات التي ترتبط إما بالشركات أو بالمدقق، والتي تعتبر عوامل مؤثرة على استخدام التدقيق التسويقي في المؤسسات الاقتصادية.

This study is trying to find out the most important factors, that effect on the "Marketing audit" . As the concept of the modern concepts that contribute to the development and growth of companies. As well as its success in the future, where this kind of the Audit is contributes to helping companies to check their overall performance and their various structures of marketing. where our study aims to know the effects that would affect on the marketing audit process, by designing a questionnaire addressed to a group of audit firms in Algeria. The study found the latter to prove the existence of a set of effects that are related to either corporate or the auditor accounts which are influential factors on the use of audit marketing in economic institutions.

ISSN: 1112-3176