ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأدوات النحوية في لغة الإعلام

العنوان بلغة أخرى: Grammatical Tools in Media Language: Monitoring and Evaluation
المصدر: مجلة جامعة بيشة للعلوم الإنسانية والتربوية
الناشر: جامعة بيشة
المؤلف الرئيسي: الشقيران، محمد بن سعد بن محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 526 - 571
ISSN: 1658-7723
رقم MD: 1181158
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تصويب الأخطاء في الأدوات النحوية | الأدوات النحوية | الأخطاء الشائعة | الإعلاميون | التخطئة والتصويب | Correct Errors in Grammar Tools | Grammar Tools | Common Mistakes | Media Professionals | False and Correct
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

32

حفظ في:
المستخلص: المتحدث في أي وسيلة إعلامية مسؤول مسؤولية كاملة عما يصدر عنه من كلام. والناس تحصي عليه هفواته وأخطاءه، ذلك أن الهدف الأول والأسمى للمتحدث في الوسائل الإعلامية، إنما هو إفادة من يسمعونه، أو يرونه. وكلما كانت لغة المتحدث سليمة من الأخطاء النحوية، واللغوية، والأسلوبية، والتركيبية، كانت أبلغ في الإفادة. وكلما بعدت عن ذلك، ضعف تأثيرها في المتلقي. وهذا البحث سعي فيه الباحث إلى أن يجمع ما استطاع من الأخطاء. وركز على الأخطاء التي تكون في الأدوات النحوية، ذلك أن بعضا من مستخدمي الأدوات النحوية، من الإعلاميين، والخطباء، والوعاظ، والملقين، والكتبة، يخطئون في إيراد هذه الأدوات الإيراد الصحيح المأثور عن العرب. ومن أبرز أهداف هذا البحث: ١-تصحيح معاني أدوات النحو العربي التي قد تفهم خطأ، فيستعمل خطأ. ١-ربط الإعلاميين وغيرهم بالتراث العربي الأصيل.

The spokesperson in any media is fully responsible for his speech. People list his mistakes and mistakes, because the first and foremost goal of the speaker in the media is to benefit from those who hear him or see him. The more the speaker's language was sound from grammatical, linguistic, stylistic, and structural errors, the more informative the testimony was. The further it is from that, the weaker its influence on the recipient. And this research in which the researcher sought to collect as many mistakes as he could. He focused on the errors that are in the grammatical tools, because some of the users of grammatical tools, from the media people, preachers, preachers, lecturers, and writers, make mistakes in these tools. Among the most prominent objectives of this research: 1- Correct the meanings of Arabic grammar tools that may be misunderstood and used incorrectly. 2- Connecting media professionals and others to the original Arab heritage.

ISSN: 1658-7723

عناصر مشابهة