ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور إدارة العلاقة مع العملاء إلكترونيا في تفعيل منهج ما بعد الموازنة كمنطلق لدعم الميزة التنافسية: دراسة تطبيقية

المصدر: مجلة الدراسات والبحوث التجارية
الناشر: جامعة بنها - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: ساطور، ميار أبو صالح الشربيني السيد محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صالح، سمير أبو الفتوح (مشرف)
المجلد/العدد: س39, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 801 - 819
ISSN: 1110-1547
رقم MD: 1184227
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إدارة العلاقة مع العملاء إلكترونيا | منهج ما بعد الموازنة | الميزة التنافسية | Managing Customer Relationship Electronically | Beyond Budget Approach | Competitive Advantage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

40

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على إثر دور إدارة العلاقة مع العملاء الكترونيا لتفعيل منهج ما بعد الموازنة لدعم الميزة التنافسية، وذلك في البنوك المصرية. وقد تم أجراء دراسة ميدانية من خلال الاعتماد على العينة المكونة من 142 مفردة والمتمثلة في قوائم الاستقصاء الموزعة على عدد من الأكاديميين والمهنيين المحاسبين في بيئة المحاسبة المصرية. وقد أظهرت النتائج أن استخدام إدارة العلاقة مع العملاء الكترونيا في منهج ما بعد الموازنة إلى دعم الميزة التنافسية بشكل ملحوظ، وذلك من لتقديم نموذج لإدارة الأداء يتسم بالمرونة في مواجهة الأحداث الطارئة، توجهه خارجيا بالعميل، تمكين المديرين بالمستويات التشغيلية من حرية التصرف لاستغلال، كما يؤثر استخدام إدارة العلاقة مع العملاء الكترونيا على منهج ما بعد الموازنة منظمة تصبح منظمة قادرة على خلق وسيلة دفاع أمام المنافسين واختلافها عن غيرها من المنافسين من خلال أقل أسعار وأفضل الجودة وتميز في التصميم. وتحقيق أكبر حجم للمبيعات في الأسواق والحصول على أكثر عملاء في مناطق متفرقة. تحقيق مستوى عالي في الأداء الاقتصادي والمرونة التصنيعية لمواجهة التغيرات المستمرة لرغبات العملاء. وتحسين المستمر للأداء في المنظمة. كما تشير النتائج إلى أن استخدام نموذج التكامل سيؤدي إلى تحسين مستوى الخدمة للعملاء والاستجابة السريعة لرغباتهم وبالتالي تدعيم الميزة التنافسية من خلال تقديم النتائج التي تتسم بالصدق والدقة.

The study aimed to identify the impact of the role of customer relationship management electronically to activate the beyond budget approach to support competitive advantage, in Egyptian banks. A field study was carried out by relying on the 142 single sample of survey lists distributed to a number of academics and accountants in the Egyptian accounting environment. The results have shown that the use of customer relationship management electronically in the beyond budget approach has significantly supported the competitive advantage, to provide a flexible performance management model in the face of emergency events, directed externally by the client, empowering managers at the operational levels of freedom Disposition to exploit, as the use of customer relationship management electronically affects an organization's post-budget approach, it becomes an organization capable of creating a means of defense for competitors and their differences from other competitors through the lowest prices, best quality and excellence in design, and achieve the largest sales volume in the markets And get more customers in scattered areas. To achieve a high level of economic performance and manufacturing flexibility' to meet the constant changes of customer desires and continuous improvement of the performance of the organization. The results also suggest that the use of the integration model will improve customer service and respond quickly to their desires and thus enhance competitive advantage by delivering results that are honest and accurate.

ISSN: 1110-1547