ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر تطوير الإسناد الخارجي للمراجعة الداخلية في الحد من ممارسات إدارة الأرباح: دراسة تطبيقية

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Developing Outsourcing for Internal Audit in Reduce Earning Management Practices: An Applied Study
المصدر: مجلة الدراسات والبحوث التجارية
الناشر: جامعة بنها - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: هريدي، سمير سيد حامد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: خاطر، إبراهيم نادر شحاتة (مشرف), عباس، حنان جابر حسن (مشرف)
المجلد/العدد: س40, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 267 - 292
ISSN: 1110-1547
رقم MD: 1185534
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإسناد الخارجي للمراجعة الداخلية | ممارسات إدارة الأرباح | Internal Audit Outsourcing | Earning Management Practices
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

63

حفظ في:
المستخلص: عرض الباحث في هذا البحث الدراسات السابقة المرتبطة بالجوانب المحاسبية لممارسات إدارة الأرباح، وكذا الدراسات المرتبطة بدور الإسناد الخارجي للمراجعة الداخلية في الحد من ممارسات إدارة الأرباح، كما أبرز الباحث عناصر تطوير الإسناد الخارجي للمراجعة الداخلية والتي يمكن أن تحد من ممارسات إدارة الأرباح، وهدف البحث إلى دراسة أثر تطوير التعهيد للمراجعة الداخلية في الحد من ممارسات إدارة الأرباح. وأثبت التحليل الإحصائي معنوية صحة تأثير تطوير الإسناد الخارجي للمراجعة الداخلية في الحد من ممارسات إدارة الأرباح سواء بالتحليل الوصفي أو باستخدام اختبار تحليل التباين حيث تبين أن هناك اتفاق بين فئات العينة على محتوي ذلك الفرض.

In this research, the researcher presented previous studies related to accounting aspects of earnings management practices, as well as studies related to the role of outsourcing to internal audit in limiting earnings management practices. The development of outsourcing for internal audit in reducing earnings management practices. The statistical analysis demonstrated the significance of the validity of the effect of developing outsourcing for internal audit in limiting earnings management practices, whether by descriptive analysis or by using the variance analysis test, as it was found that there is agreement between the sample groups on the content of that assumption.

ISSN: 1110-1547