ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







המונחים המילוליים של האגדה בטקסטים של חמשה חומשי: התורה העם הנבחר והארץ המובטחת כדוגמה

العنوان بلغة أخرى: المصطلحات اللفظية للأسطورة في نصوص الأسفار الخمسة: شعب الله المختار وأرض الميعاد انموذجا
Verbal Vocabularies of the Legend in the Texts of the Torah: God's Chosen People and the Promised Land as a Model
المصدر: مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة واسط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: زيدان، عباس سليم (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Ziadan, Abbas S.
المجلد/العدد: ع35
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: تشرين الأول
الصفحات: 304 - 310
DOI: 10.31185/lark.Vol4.Iss35.1049
ISSN: 1999-5601
رقم MD: 1188595
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العبرية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأسطورة | الأسفار الخمسة | شعب الله المختار | أرض الميعاد | Legend (Myth) | Torha | God's Chosen People | The Promised Land
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Mythology, is a set of myths about a certain culture or folklore, believed to be of a high standard of health, with an explanation of what happens in nature as well as humanity. Legend is a tale composed of a series of supernatural events and strange, and may include a series of historical events talked about human memory but otherwise, so changed in his way or added to it. Mythology and Religion , there is a scientific and logical definition of mythology and not as some claim. It is a term of science or a collection of traditional or sacred stories that speak of the gods, which in any case does not offend the gods or religion. Because the word "legends" And express the old stories of the two, and this is a justification for the Christian books that launched the word legends; because this does not offend the Christian religion. Mythology features a philosophical depth that distinguishes it from popular stories. The myth was previously considered as other sciences certified by its contents and Muslim. Often the myth revolves around the gods or about the halves of the gods and the nature of human existence and its role in these legends. It tells and describes natural phenomena, how the universe emerges, how humans and others are created, and many of the subjects of the humanities Myth of Genesis. The Explanatory Myth. In this research we will focus on verbal terms in the Old Testament and have formed legends on which the Jews relied in writing on their history.

علم الأساطير أو ما يسمي بالميثولوجيا، وهو مجموعة من الأساطير التي تخص ثقافة أو فلكلورا معينًا، يعتقد أصحابها بأنها على مستوى عالي من الصحة، وتتضمن شرحًا لما يحدث في الطبيعة وكذلك ما يتعلق بالإنسانية، أما الأسطورة فهي عبارة عن حكاية تتألف من مجموعة من الأحداث الخارقة والغربية، وقد تتضمن مجموعة من الأحداث التاريخية التي تحدثت عنها الذاكرة الإنسانية لكن بشكل آخر، بحيث غيرت في طريقته أو أضافت إليها. علم الأساطير والدين يوجد تعريف علمي ومنطقي للميثولوجيا وليس كما يزعم البعض، فهي اصطلاحًا وعلميًا مجموعة من القصص التقليدية أو المقدسة أو التي تتحدث عن الآلهة، وهي بجميع الأحوال لا تسيء إلى الآلهة أو الدين، لأن كلمة أساطير ذكرت في كتاب الله المقدس أي القرآن الكريم، وتعبر عن القصص القديمة للأولين، وهذا مبرر للكتب المسيحية التي أطلقت كلمة أساطير، لأنها بهذا لا تسيء للدين المسيحي، مميزات علم الأساطير تتميز بالعمق الفلسفي الذي يميزها عن القصص الشعبية، كانت تعتبر الأسطورة سابقا مثل العلوم الأخرى مصدقًا بمحتوياتها ومسلمًا لها، في كثير من الأحيان تدور الأسطورة حول الآلهة أو حول أنصاف الآلهة وطبيعة وجود الإنسان ودوره في هذه الأساطير. تحكي وتبين الظواهر الطبيعية، أو كيفية نشوء الكون، أو بيان كيفية خلق الإنسان وغيرها كثيرًا من المواضيع الخاصة بالعلوم الإنسانية. أنواع علم الأساطير الأسطورة الطقوسية. أسطورة التكوين. الأسطورة التعليلية. الأسطورة الرمزية. في هذا البحث سنركز على مصطلحات لفظية وردت في العهد القديم وشكلت أساطير اعتمد عليها اليهود في كتابة تاريخهم.

ISSN: 1999-5601

عناصر مشابهة