ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور أبي طالب بن عبدالمطلب في نصرة الرسول محمد والدعوة الإسلامية في مرحلة الدعوة السرية 1-4 هـ./ 611-613 م.

العنوان بلغة أخرى: The Role of Abi Talib bin Abdul Muttalib in Supporting the Prophet Muhammad and the Islamic Call in the Stage of the Secret Mission 1-4 AH./ 611-613 AD.
المصدر: مجلة ابن خلدون للدراسات والأبحاث
الناشر: مركز ابن العربي للثقافة والنشر
المؤلف الرئيسي: القصير، خديجة حسن علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع2
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 41 - 54
ISSN: 2789-3359
رقم MD: 1189512
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أبو طالب بن عبدالمطلب | محمد صلى الله عليه وسلم | البعثة النبوية | Abu Talib bin Abdul Muttalib | Muhammad, May God Bless Him and Grant Him Peace | The Prophet's Mission
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى بيان الدور الكبير الذي لعبه أبو طالب بن عبد المطلب في حياة الرسول محمد سواء كان في كفالته للرسول والإشراف على تربيته، أو من خلال الدور الذي لعبه في الدعوة للإسلام، ولتحقيق هدف الدراسة في استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ونظرية تحليل المضمون. واتضح للباحثة أن أبا طالب كان له الدور الأبرز في الذود عن الرسول محمد وحمايته من أذى قريش خلال فترة دعوته السرية وفي بعثته، وأوصت الباحثة بضرورة تدقيق النظر في المرويات التي تتناول شخصية أبو طالب وأخذ منها ما يناسب المنطق والوعي ونبذ الروايات الدخيلة التي تسيء لسيرته رضوان الله عليه.

The study aimed to clarify the great role that Abu Talib bin Abdul Muttalib played in the life of the Prophet Muhammad, whether it was in his sponsorship of the Messenger and supervision of his upbringing, or through the role he played in the call to Islam. It became clear to the researcher that Abu Talib had the most prominent role in defending the Prophet Muhammad and protecting him from the harm of the Quraish during the period of his secret mission and his mission. On him.

ISSN: 2789-3359

عناصر مشابهة