ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المعوقات التي تواجه استخدام وسائل التعليم الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانوية وتصور مقترح من منظور خدمة الجماعة لمواجهتها

العنوان بلغة أخرى: The Obstacles that Encounter the Use of the Means of Electronic-Learning for Secondary Students and a Suggested Proposal from the Perspective of the Social Group Work Method to Face them
المصدر: المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية - دراسات وبحوث تطبيقية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية الخدمة الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: أحمد، مرفت محمد خلف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع14, مج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يونيو
الصفحات: 120 - 135
ISSN: 2356-9794
رقم MD: 1190350
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المعوقات | التعليم الإلكتروني | التعليم الثانوي | Obstacles | E-Learning | Secondary Education
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

70

حفظ في:
المستخلص: يعد التعليم الإلكتروني من الأساليب التعليمية الحديثة الهامة التي أخذت حيزاً كبيراً من الاهتمام بين الباحثين في العالم وخاصة على مستوي المؤسسات، والتعليم الإلكتروني وسيلة من الوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحولها من طور التلقين إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات، ويجمع كل الأشكال الإلكترونية للتعليم والتعلم، حيث تستخدم أحدث الطرق في مجالات التعليم والنشر والترفيه باعتماد الحواسيب ووسائطها التخزينية وشبكاتها، وهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على المعوقات التي تواجه طلاب المرحلة الثانوية أثناء استخدام وسائل التعليم الإلكتروني وكيفية مواجهتها وتوصلت نتائج هذه الدراسة إلى تصور مقترح من منظور طريقة خدمة الجماعة لمواجهتها. وتعد هذه الدراسة أحد أنواع الدراسات وهي الدراسة الوصفية، حيث اعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على منهج المسح الاجتماعي الشامل لعينة الدراسة من الاخصائيين الاجتماعيين. وتم تطبيق أداة الدراسة والتي تمثلت في استمارة استبيان مطبقة على الاخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمدارس الثانوية العامة بمدينة أسيوط وعلى مستوى مركز الفتح والذي بلغ عددهم ٤٠ اخصائي اجتماعي.

E-learning is one of the modern educational methods that have gained a great deal of interest among researchers in the world, especially at the level of institutions. This study is one of the types of studies, which is a descriptive study. The aim of this study was to identify the obstacles that encounter the use of the means of e-learning for secondary students and how to face them. The results of this study reached a suggested proposal from the perspective of the Social Group Work Method to face them. This study is one of the types of ,which is descriptive study, where the researcher relied in this study on the comprehensive social survey approach for the study sample of social workers. The study tool was applied, which consisted of a questionnaire applied to social workers working in public secondary schools in Assiut city and at the level of Al-Fath Center, which numbered 40 social workers.

ISSN: 2356-9794