ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإدارة الإلكترونية كآلية لتطوير الأداء المهني للعاملين بقطاع السياحة

العنوان بلغة أخرى: Electronic Management as a Mechanism to Develop the Professional Performance of Workers in the Tourism Sector
المصدر: المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية - دراسات وبحوث تطبيقية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية الخدمة الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: عبدالله، أسماء رمضان توني (مؤلف)
المجلد/العدد: ع14, مج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يونيو
الصفحات: 177 - 189
ISSN: 2356-9794
رقم MD: 1190371
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإدارة الإلكترونية | الأداء المهني | السياحة | Electonic Management | Professional Performance | Tourism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

70

حفظ في:
المستخلص: أصبحت السياحة واحدة من أهم قوى التغيير في عالم اليوم حيث يعتبرها الكثيرون أكبر صناعة في العالم. حيث تكتسب السياحة أهميتها لمساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني كما أنها تساهم في زيادة فرص العمل لقدرتها على استيعاب أعداد كبيرة من القوى العاملة ونظرا للتطورات المتلاحقة في التقنيات الحديثة والمستخدمة في التنشيط السياحي عالميا والتي من أبرزها تطبيق الإدارة الإلكترونية فكانت هناك حاجة لملاحقة تلك التطورات وفي سبيل هذه الإشارة تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على الإدارة الإلكترونية كآلية لتطوير الأداء المهني للعاملين بقطاع السياحة. ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة الدراسة الوصفية ومنهج المسح الاجتماعي بالاعتماد على أداة الاستبيان التي تم توزيعها على العاملين بقطاع السياحة ودليل المقابلة شببه المقنن للخبراء في مجال السياحة. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها أن نسبة فوائد تطبيق الادارة الالكترونية. وكان من أهم توصيات الدراسة العمل على تفعيل الادارة الالكترونية بشكل كامل وتحويل جميع الإجراءات الإدارية التي تتم بالطريقة التقليدية إلى إلكترونية وتطويرها بما يتوافق مع أهداف الإدارة الإلكترونية والاهتمام بالدورات التدريبية في مجال الأنظمة الالكترونية والتحسين المستمر للبنية التحتية حيث تتلائم مع التطور التكنولوجي وتطوير الأنظمة الإلكترونية من ناحية السرعة والحماية والموائمة مع احتياجات العمل.

Tourism has become one of the forces of change in today's world, consider by many to be the largest industry in the world. Tourism is important for its contribution to the national economy. they also increase employment opportunities by absorbing large number of the labour fource. In view of the recent developments in new technologies used to stimulate tourism worldwide, most notably the introduction electronic management there was a need to keep track of these developments, To that end This study aims to shed light on electronic management in order to improve the professional performance of tourism workers To that end, she used the descriptive study and social survey approach based on the questionnaire tool distributed to tourism workers and the semi-standardized interview guide for tourism experts The study reached several conclusions, the most important of which was the percentage of benefits of implementing electronic administration. One of the most important recommendations of the study was to work for the full activation of electronic administration, To convert all administrative procedures conducted in the traditional way into electronic form and develop them in a manner commensurate with the objectives of electronic administration, Attention is paid to training courses in the field of electronic systems and the continuous improvement of infrastructure, where they are adapted to technological developments , The development of electronic systems in terms of speed, protection and compatibility with business needs.

ISSN: 2356-9794