ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







منهج الإمام ابن حبان 270هـ.-354هـ. في قبول الرواة ومقارنته برأي الأئمة

العنوان بلغة أخرى: Methodology of Imam Ibn Habban 270-354 H. in Accepting Narrators and Comparing it with the Opinion of Imams
المصدر: مجلة جامعة طيبة للآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة طيبة - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: الدلالعة، ماجد محمد عبده (مؤلف)
المجلد/العدد: ع25
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1443
الصفحات: 7 - 47
ISSN: 1658-6662
رقم MD: 1191270
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

20

حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث دراسة منهج ابن حبان وشروطه في قبول الرواة في صحيحه ومقارنته برأي الأئمة من خلال مقدمته، وذلك بشرحه وتوضيحه أولا، ثم مقارنة ما عرضه من آراء في الجرح والتعديل في صحيحه، بأقوال أئمة المحدثين، وسأناقش هل شروطه في قبول الرواة مساوية لشروط الأئمة؟ أم لا. وذلك بعرض آرائه ومقارنتها برأيهم والتدليل على ذلك بالأمثلة من صحيحه، إذا لزم الأمر ذلك، لأن ابن حبان متهم بأنه متساهل في الحكم على الرجال والأحاديث.

This paper deals with the study of Ibn Habban curriculum, And conditions in accepting narrators in his books (Saheeh Abin Hebban) , And compare it with the opinion of imams through his introduction,by explaining and clarifying it first، and then compare the views he offered in the wound and the amendment in his correct, I will discuss whether its conditions for accepting narrators are equal to those of imams? or not. By displaying his opinions and comparing them with their opinion and demonstrating that with examples from his book. Because Ibn Habban is accused of being lenient in judging men and hadiths.

ISSN: 1658-6662