ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







An Investigation into the Predictive Validity of English Language Assessment at the Technical College of Civil Aviation & Meteorology "TCCAM" in Libya

المصدر: مجلة الجامعي
الناشر: النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي
المؤلف الرئيسي: Mahfoud, Bashir Ghith (Author)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: خريف
الصفحات: 9 - 27
ISSN: 2706-5820
رقم MD: 1192340
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Predictive Validity | Academic Programs | Aviation | Foundation Program
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: حاولت هذه الدراسة الارتباطية التحقق من الصلاحية التنبؤية في تقييم اللغة الإنجليزية لدى (برنامج فصل الأساس) (FP). وبشكل أكثر تحديدا، فقد بحثت هذه الدراسة في مدى ارتباط نجاح درجات الطلاب أثناء تقييم (برنامج فصل الأساس) (FP) في التنبؤ بنتائجهم في الدورات الأكاديمية للسنة الأولى (FY) في الأقسام العلمية وهي: قسم الأرصاد الجوية وقسم الاتصالات وقسم المراقبة الجوية وقسم صيانة الطائرات. كما بحثت هذه الدراسة في الصلاحية التنبؤية لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية العامة (GES) ومهارات اللغة الإنجليزية الأكاديمية (AES). كشفت نتائج هذه الدراسة عن وجود اختلافات في الصلاحية التنبؤية في التقييم لدى (برنامج فصل الأساس) (FP) عبر الأقسام الأربعة العلمية، من ناحية الجنس والتخصص والتقييم الذاتي في كلية تقنية الطيران المدني والأرصاد الجوية (TCCAM) في ليبيا. تم إجراء الاختبار على فصلين أكاديميين، في الفصل الأول، تم الحصول على درجات اختبار 174 طالبا في (برنامج فصل الأساس) في مقررات اللغة الإنجليزية. وفي الفصل الثاني تم الحصول على درجات اختبار 153 طالبا في السنة الأولى في التخصصات الأكاديمية الأربع. وأثبت الدراسة بأن الصلاحية التنبؤية لتقييم اللغة الإنجليزية فيما يتعلق بالتحصيل الأكاديمي كانت r=0.3، P<0.01، وتفاوتت قوة الصلاحية التنبؤية بشكل كبير بين مجموعات التخصص والتقييم الذاتي على وجه التحديد.

This correlational study attempted to investigate the predictive validity of English language assessment of the Foundation Program (FP). More specifically, it investigated how well students’ scores in the FP assessment could predict their scores in First Year (FY) academic courses in Meteorology, Communication, Air Traffic Control and Air-craft maintenance departments. It also investigated the predictive validity of the assessment of the General English Skills (GES) Academic English Skills (AES). The findings revealed differences in the predictive validity of the FP assessment across the four (specializations) departments by gender, specialization and self evaluation at the Technical College of Civil Aviation and Meteorology (TCCAM) in Libya. It was carried out over two academic terms, in the first term, the test grades of 174 Foundation Programme students in English language courses were obtained, in the second term, the test grades of 153 First Year students in the four academic courses were obtained. The predictive validity of English language assessment regarding academic achievement was found to be r=0.3, p <0.01, and the strength of the predictive validity significantly varied among specialization and self-evaluation groups specifically.

ISSN: 2706-5820