ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Examining the Content & Face Validity of English Placement Test at the Technical College of Civil Aviation & Meteorology, "TCCAM" Tripoli, Libya

المصدر: مجلة الجامعي
الناشر: النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي
المؤلف الرئيسي: Mahfoud, Bashir Ghith (Author)
المجلد/العدد: ع33
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ربيع
الصفحات: 5 - 19
ISSN: 2706-5820
رقم MD: 1193382
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية امتحان تحديد المستوى المستخدم في كلية تقنية الطيران المدني والأرصاد الجوية اسبيعة عن طريق البحث في آراء الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من خلال وسائل جمع البيانات من استبيان ومقابلات. كما بحثت هذه الدراسة في صلاحية محتوى وشكل امتحان تحديد المستوى ونتائج امتحان تحديد المستوى ومقارنتها بنتائج الطلبة في الامتحان النصفي. أظهرت الدراسة بأن صلاحية امتحان تحديد المستوى بكلية تقنية الطيران المدني كانت متباينة بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة. أيضا أظهرت نتائج الدراسة بأن غالبية أعضاء هيئة التدريس والطلبة قد أكدوا على أهمية دمج محتوى المحادثة والاستماع من ضمن امتحان تحديد المستوى. اقترحت الدراسة بأنه لكي يتم تصميم امتحان تحديد مستوى جديد يجب على أعضاء هيئة تدريس اللغة أخد في الاعتبار نتائج هذا البحث وتجربته لاختبار فاعليته من أجل دراسات في المستقبل. أيضا أوصت الدراسة لكي يتم تصميم امتحان تحديد مستوى يجب على المرء أن يأخذ في الاعتبار عملية وتصميم مواصفات الاختبار.

This paper aimed to examine the effectiveness of the placement test PT used at Technical College of Civil Aviation & Meteorology (TCCAM) by exploring teachers’ and students’ perceptions of the PT through questionnaires, interviews, and semi-structured interviews. Also, it investigated the format and content validity of the PT and students’ PT scores against their mid-term scores. It was found that face validity of placement test PT at (TCCAM) varied among teachers and students. The findings indicated that majority of teachers and students emphasized the importance of including the listening and speaking components in the placement test. It also suggested that in order to design a new placement test, language teachers should take into consideration the findings of this research and pilot it to test its effectiveness for future research. Therefore, for future research, it is also recommended in order to design a new test one should take into consideration the process & design of test specifications.

ISSN: 2706-5820