ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Linguistic Perspective of English Eulogies: An Analytical Study

العنوان بلغة أخرى: الناحية اللغوية للتابين الانكليزي: دراسة تحليلية
المصدر: مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية ابن رشد
المؤلف الرئيسي: سعيد، نادية خيري محمد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Said, Nadya Khairy Muhamed
مؤلفين آخرين: فارس، ماجده صبري (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج60, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: ايلول
الصفحات: 721 - 750
ISSN: 0552-265X
رقم MD: 1193989
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التأبين | التخفيف / الكلام المتحفظ | الكناية | الاسئلة ذو الاجابات المباشرة | Eulogy | Mitigation / Hedges | Metonymy | Hypophora
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على قضية مهمة في الحياة الغربية، وهي كلمات التأبين التي تعتبر ممارسات مهمة في المجتمع الغربي يتم استخدامها في جنازة شخص متوفي/ أو للشخص الذي لا زال على قيد الحياة. ومع ذلك، تتطلب كتابة التأبين كلاما أنيقا منقوشا من أجل خدمة وظائف وأغراض محددة لتخفيف أو تلطيف التأثيرات الموحشة للحدث على عائلة/أصدقاء ذلك الشخص. الأدوات اللغوية المتمثلة بالكناية، وتخفيف الاعتذار، والتعبير عن الكلام باستخدام السؤال ذو الجواب الحالي تعتبر أساليب لنقل المعنى العميق لكاتب التأبين بطريقة أنيقة. إن استكشاف هذه الأدوات وتحديد دورها في التأبين وتحليلها لغويا هي الأهداف الرئيسية هنا. تدعم استنتاجات الدراسة الحالية فكرة أن أبرز الأنماط النحوية للسؤال باستخدام أدوات الاستفهام هي كلمات الاستفهام التي تبدأ ب (wh) (خصوصا أداة الاستفهام ماذا؟) ويستخدم أسلوب التعبير باستخدام السؤال ذو الجواب الحالي (المباشر) لجذب انتباه الجمهور وجعلهم (محبون للاستطلاع). وهذا قد يزيد من تأثير الجمهور في مثل هذا التحبب (الكلام التحببي). ومع ذلك، فإن التخفيف من الاعتذار بفئات تعبيره برزت إلى حد ما في هذه الدراسة، وعلى الجانب الآخر، فإن الكناية التي تقوي التواصل الاجتماعي وتضيف نوعا من التنميق إلى الكلام والرقة حققت أقل تواجدا أو ظهورا في كتابة التأبين كأداة لغوية. وبإيجاز شديد، تعد الأسئلة الغير محدودة المطلقة من (-wh) أشكالا بارزة من الأسئلة المستخدمة في التأبين بحيث حصلت على مكانة متفوقة في هذا المجال.

The present paper aims at shedding a spotlight on a significant issue in the western life, namely eulogies which are important practices in the western community employed in a funeral of a deceased / living person. However, writing eulogy requires a specific stylishness inscription in order to serve specific functions and purposes so as to mitigate or soften the gloomy effects of the event on his/her family or friends. Metonymy, mitigation of apology and hypophora are regarded as linguistic devices to convey the profound meaning of the eulogist in an elegant way. Exploring these devices, identifying their role in eulogies and analyzing them linguistically are the principal objectives here. The conclusions of the paper support the idea that the most prominent syntactic patterns of wh questions are wh words (especially what?) Hypophoric question is used to get the audience's attention and make them curious. It may heighten the effect of the audience in such endearment. Nevertheless, mitigation of apology with its expression categories happens to some extent in this study, on the other side , metonymy that strengthens the social communication and adds a kind of delicacy and floridness to speech, performs less emanate in writing eulogies as a linguistic device. In a nut shell, hypophoric open questions of (wh-) are outstanding forms of questions in eulogies that they allocate superior standing.

ISSN: 0552-265X

عناصر مشابهة