ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تكون اللهجة المشتركة في تعليقات المشتركين في مجموعات فيسبوك

العنوان بلغة أخرى: The Common Tone is Formed in the Comments of Participants in Facebook Groups
المصدر: مجلة آداب الفراهيدي
الناشر: جامعة تكريت - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: العجيلي، عبدالمنعم صالح أحمد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Ajili, Abdel Moneim Saleh Ahmed
المجلد/العدد: مج14, ع48
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 40 - 53
DOI: 10.51990/2228-014-048-003
ISSN: 2074-9554
رقم MD: 1198208
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللهجة المشتركة | التعليقات | المشتركين | موقع فيسبوك | المجموعات | Common Dialect | Comments | Subscribers | Facebook | Groups
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتناول البحث تلاقي اللهجات في المكان الواحد وتكون لهجة مشتركة يفهما الجميع وتكون قريبة منهم ومفهومة لديهم، والكشف عن اللهجات المستعملة في التعليقات، والتي تتجمع وتتأطر فيما يسمى باللهجة المشتركة، وسنتعرف عليها في غضون بحثنا وهي أقرب ما تكون إلى لهجة العاصمة بغداد، وفي التعليقات تظهر اللغة المشتركة واضحة جلية بعد أن يتخلى المشتركون عن لهجاتهم المستخدمة في البيئات التي يسكنوها؛ لأنها لا ترقى أن تكون لغة تخاطب في هذا المقام. وأما عن اللغة المستعملة في الكروب فتتنوع وتختلف بين الفينة والأخرى، فأحيانا تظهر بالفصحى وهي قلة قليلة، وأحيانا بالعامية وهي الغالبة على المنشورات. وأما عن التعليقات فظهورها بين الفصحى والعامية، والعامية هي الشائعة الغالبة.

The research deals with the convergence of dialects in the same place and to be a common dialect that everyone understands and is close to them and understandable to them, and the detection of the dialects used in the comments, which are gathered and framed in the so-called common dialect, and we will learn about them during our research, which is as close as possible to the dialect of the capital Baghdad, and in the comments appear The common language is clearly evident after the participants abandon their dialects used in the environments in which they live, because it does not amount to being a language of communication in this regard. As for the language used in the crucifixion, it varies and varies from time to time. Sometimes it appears in classical and it is a small number, and sometimes in colloquial and is predominant on publications.

ISSN: 2074-9554