ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المعوقات التي تواجه مديري المدارس الابتدائية في تنمية بعض القيم لتحقيق الاستخدام الأمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات: دراسة ميدانية بمحافظة الوادي الجديد

المصدر: المجلة العلمية لكلية التربية
الناشر: جامعة الوادي الجديد - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: طه، ماهر عبدالله مهدي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بهرام، هدية مصطفى عبدالحميد (مشرف), رشوان، أشرف محمد طه (مشرف)
المجلد/العدد: ع34
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يوليو
الصفحات: 173 - 199
ISSN: 2735-5209
رقم MD: 1200146
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على المعوقات التي تواجه مديري المدارس الابتدائية في تنمية بعض القيم لتحقيق الاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمحافظة الوادي الجديد، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بأداته الاستبانة، واشتملت عينة الدراسة على (٩٧٢) فردا منها (٧٢) من إدارة المدرسة و(٩٠٠) من المعلمين وذلك من مدارس التعليم الابتدائي بمحافظة الوادي الجديد، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها أن هناك معوقات تواجه مديري المدارس الابتدائية في تنمية بعض القيم لتحقيق الاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأن هناك قصورا واضحا في مواجهة تلك المعوقات، وأوصت الدراسة بإتاحة برامج تدريبية تهتم بتدريب مديري المدارس الابتدائية على التعامل مع المعوقات التي تواجههم في تحقيق الاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

The current study aimed to identify the obstacles that face principals of primary school education in developing some values to achieve the safe use of information and communication technology inside the New Valley Governorate. The researcher used the descriptive approach with its questionnaire tool. The study sample included (972) individuals. (72) School administrators and (900) male and female teachers, from some primary education schools in the New Valley Governorate.

ISSN: 2735-5209