ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحملات الإعلامية عبر موقع اليوتيوب: آليات الفعالية التقنية والتسويقية

العنوان بلغة أخرى: Media Campaigns on YouTube: Technical and Marketing Effectiveness Mechanisms
المصدر: المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية - مخبر الدراسات الإعلامية والاتصالية
المؤلف الرئيسي: سميشي، وداد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 147 - 159
DOI: 10.53284/2120-008-004-008
ISSN: 2437-1181
رقم MD: 1201064
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحملات الإعلامية | شبكات التواصل الاجتماعي | اليوتيوب | الفيديو | التسويق | Media Campaigns | Social Networks | YouTube | Video | Marketing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

209

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة إلى توضيح أسس إعداد وتنفيذ الحملات الإعلامية عبر موقع اليوتيوب، وتأثير دخول تقنيات الفيديو الرقمي الترويجي على بعض مراحل هذا النشاط الاتصالي وعلى تفاعل الجماهير معه. كما تطمح لتبيان كيفية الاستفادة المثلى من الميزات التقنية لموقع اليوتيوب، عروضه التسويقية والربط الشبكي الذي يتيحه لتحقيق التأثير المرغوب للحملة في الوقت المناسب. وأسفرت هذه الدراسة إلى الكشف عن الفروق بين الحملات الإعلامية الكلاسيكية والحملات الرقمية وفق ما تقتضيه الخصائص التقنية لموقع اليوتيوب وسمات جمهوره، مع استخلاص أهم الآليات التي من شأنها الزيادة من فعالية هذا النوع من الحملات.

This paper aims to clarify the foundations of preparing and implementing media campaigns on YouTube, and the impact of the introduction of promotional digital video technologies on some stages of this communication activity and on the interaction of the masses with it. It also aspires to demonstrate how to make the best use of YouTube's technical features, its marketing offerings and the networking it allows to achieve the desired campaign impact at the right time. This study revealed the differences between classic media campaigns and digital campaigns, as required by the technical characteristics of YouTube and the characteristics of its audience, while extracting the most important mechanisms that would increase the effectiveness of this type of campaigns.

ISSN: 2437-1181

عناصر مشابهة