ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور تنفيذ المسؤولين للتوصيات الواردة بتقارير المراجعة الداخلية على الأداء الحكومي: بالتطبيق على إدارة المراجعة الداخلية - الولاية الشمالية

المصدر: مجلة جامعة دنقلا للبحوث العلمية
الناشر: جامعة دنقلا - كلية الدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: أحمد، عمر بشير حسن (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع20
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 164 - 181
رقم MD: 1201154
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

38

حفظ في:
المستخلص: تتمثل مشكلة البحث في دور تنفيذ المسؤولين للتوصيات الواردة بتقارير المراجعة الداخلية وأثره على الأداء الحكومي في الوحدات الحكومية بالولاية الشمالية. وتتمثل المشكلة في السؤال الآتي: هل تنفيذ المسئولين للتوصيات الواردة بتقارير المراجعة الداخلية يؤثر على الأداء الحكومي في الوحدات الحكومية. هدفت الدراسة إلى إبراز دور المراجعة الداخلية في مراقبة وتحسين الأداء المالي بالقطاع العام والمتمثلة في الوحدات الحكومية بالولاية الشمالية. اعتمد الباحث على المنهج الاستقرائي والاستنباطي والوصفي التحليلي والمنهج التاريخي لتتبع الدراسات السابقة. من خلال اختبار الفرضيات توصل الباحث إلى العديد من النتائج، أهمها: أن الإدارة العليا تنظر بعين الاعتبار لتوصيات المراجعين الداخليين، تقارير المراجعة الداخلية تتصف بالوضوح وتصدر في وقتها المناسب وبصورة دورية، تقارير المراجعة تعمل على رفع الأداء المحاسبي. أوصت الدراسة على أن تقوم المراجعة الداخلية في الوحدات الحكومية بالدور الرقابي من خلال تقويم الأداء الإداري الحكومي.

The problem of the research represents the role of the authorities in operating the internal imported reports, and its effect on the governmental performance in the governmental Units in Northern State. The problem represents at the following question: Is the authorities’ operation for the recommendations by the internal auditor affect the governmental performance in the governmental Units? The aim of the study in highlighting the role of the imported recommendations by the internal auditors’ reports and its’ effect on the governmental performance. The researcher depended on the in deductive, deductive, descriptive analytical and the historical method to follow the literature review. Through examining the hypothesis, the researcher found out many results: Top demonstration considers for internal auditors recommendations, The internal auditor reports describes as an articulateness and publishes in cyclic and suitable time , Reports auditor works to raise accountancy performance. The study recommended that the internal auditor should be in the governmental Units in the censorial role through evaluation of demonstrative governmental performance.

عناصر مشابهة