ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الوساطة الإعلامية وإشكالية المعالجة الصحفية لموضوع الثورة التحريرية: قراءة في دور الوسيط في المحافظة على الدلالات والمعاني الرمزية

المصدر: مجلة المعارف للبحوث والدراسات التاريخية
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية
المؤلف الرئيسي: بوعمامة، العربي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عطاله، غوثي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع18
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 156 - 175
ISSN: 2437-0584
رقم MD: 1201890
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المعالجة الصحفية | الثورة التحريرية | الوسيط | الدلالات | المعاني الرمزية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: تعالج هذه الدراسة إشكالية المعالجة الصحفية لموضوع الثورة التحررية من خلال الوسائط الإعلامية، حيث تركز الدراسة على دور الوسيط في المحافظة على الدلالات والمعاني الرمزية الموحدة للثورة التحريرية. وتسعى الدراسة إلى تحلل الخطاب الإعلامي الخاص بالثورة التحريرية من الثوابت الوطنية، وإلى توضيح أهمية المعالجة الأخلاقية للمعلومة الصحفية ومنها تلك الخاصة بتاريخ الجزائر والثورة التحريرية، وهو ما يساهم في حل النزاعات المتعلقة بهذه المعالجة الصحفية.

Cette étude examine le problème du traitement médiatique de la question de la révolution de la libération à travers les médias et s'intéresse au rôle du médiateur dans la préservation des significations symboliques et unifiées de la révolution de libération. L'étude analyse le discours médiatique de la révolution de libération comme l'une des constantes nationales et montre l'importance du traitement éthique de l'information de presse, notamment sur l'histoire de l'Algérie et la révolution de libération qui contribue à résoudre les problèmes qui y sont liés.

ISSN: 2437-0584