ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effectiveness of Early Intervention Programs for Children with Disabilities from 0 to 8 years: A Systematic Review

العنوان بلغة أخرى: فعالية برامج التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقات من 0 إلى 8 سنوات: مراجعة منهجية
المصدر: مجلة العلوم التربوية والنفسية
الناشر: جامعة البحرين - مركز النشر العلمي
المؤلف الرئيسي: المالكي، نبيل بن شرف (مؤلف)
المجلد/العدد: مج22, ع3
محكمة: نعم
الدولة: البحرين
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 371 - 394
ISSN: 1726-3670
رقم MD: 1203467
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التربية الخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة | الأطفال الصغار | التدخل المبكر | الإعاقات | Early Childhood Special Education | Young Children | Early Intervention | Disabilities
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

84

حفظ في:
المستخلص: قدمت مراجعة منهجية للدراسات المنشورة في الفترة من 2000-2020 حول فعالية برامج التدخل المبكر في الأطفال الصغار ذوي الإعاقات الذي تتراوح أعمارهم بين 0 و8 سنوات في المساعدة على نموهم. لاستخدمت 25 دراسة تجريبية في هذه المراجعة المنهجية لتقييم برامج التدخل المبكر المختلفة المستخدمة لمساعدة الأطفال الصغار ذوي الإعاقات على نموهم بشكل سليم. تستند نتائج هذه الدراسة إلى النتائج الأكاديمية في نهاية مرحلة الطفولة المبكرة، حيث أظهرت البرامج المتنوعة دليلاً قوياً على فعالية برامج التدخل المبكر. كما تم عرض الخلاص وقيود هذه الدراسة.

A systematic literature review of studies published in the 2000–2020 period on the efficacy of programs for early intervention in young children with disabilities aged between 0 and 8 years in assisting their development was presented. This review employed 25 empirical studies to evaluate different early intervention programs employed to assist young children with disabilities in their development. The findings were based on the academic results at the end of early childhood, whereby various programs showed a strong evidence of efficacy. Conclusion and limitations were also presented.

ISSN: 1726-3670