ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قاعدة الحق في السكوت خلال مرحلة المفاوضات العقدية: دراسة في النظام القانوني الأنكلوأمريكي

العنوان بلغة أخرى: The Idea of Silence Right in Period of Contractual Negotiation: Study in the Anglo-American Legal System
المصدر: مجلة العلوم القانونية
الناشر: جامعة بغداد - كلية القانون
المؤلف الرئيسي: الكلابي، حسين عبدالله عبدالرضا (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسوني، محمد عويز (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج33, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 261 - 296
DOI: 10.35246/jols.v33is.170
ISSN: 2070-027X
رقم MD: 1204506
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعتبر مرحلة المفاوضات العقدية أساسية في تكوين العقود خاصة ذات الأهمية الاقتصادية، لكن القيمة القانونية لها تختلف من نظام قانوني إلى آخر، حيث تكون حرية التفاوض مطلقة في النظام الأنكلوأمريكي، الأمر الذي يترك أثره على التزام الإعلام فيما يتعلق بمبدأ حسن النية في مرحلة المفاوضات العقدية. إذ إن النظام القانوني الأنكلوأمريكي بإقراره لقاعدة الحق في السكوت في مرحلة المفاوضات إنما يعلن عن رفضه لمبدأ حسن النية في هذه المرحلة، ثم هو يحاول بعد ذلك تحقيق العدالة من خلال وسائل أخرى تحيط بالمبدأ، فيقرر عدد من الاستثناءات على نحو واسع إلى درجة يمكن القول معها بأنها تعمل على تحقيق أهداف المبدأ ذاته.

The period of negotiations is essential in the formation of contracts especially economic importance, but the legal value varies from legal system to another, where the freedom of negotiation is absolute in the Anglo-American system, which leaves its impact on the duty of the flags regarding the principle of good faith in the stage of negotiations nodal. The Anglo-American legal system recognizes the rule of the right to remain silent. The buyer's responsibility at the negotiation stage is that it rejects the principle of good faith at this stage, and then attempts to achieve justice through other mechanisms surrounding the principle. A number of exceptions are broadly decided to the degree Can be said to be working to achieve the same objectives of the principle.

ISSN: 2070-027X

عناصر مشابهة