ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الشراكة بين القطاع العام والخاص ودورها في التنمية الاقتصادية

العنوان بلغة أخرى: Partnership between Public Sector and Private Sector and their Economic Roles in Economics Development
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: ندا، رعد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع40
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 183 - 192
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1204733
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يمر الاقتصاد العراقي بمرحلة انتقالية مهمة للتحول من الاقتصاد الاشتراكي المعتمد على القطاع العام بشكل رئيسي إلى الاقتصاد الحر الذي يساهم فيه القطاع الخاص مساهمة فعالة ومؤثرة. ويعد موضوع الشراكة بين القطاع العام والخاص من أبرز ضرورات المرحلة في العراق لأسباب كثيرة يتناولها هذا البحث بشيء من التفصيل. كما يتناول شرحاً سريعاً لأهم أنواع الشراكات الممكنة بين القطاعين، وأبرز التحديات التي تواجه اعتماد الاقتصاد العراقي على هذا النوع من النشاط الاقتصادي. ويتضمن البحث استعراضاً لبعض التجارب العالمية في مجال الشراكة الاقتصادية بين القطاع العام والخاص في دول نامية ومتقدمة للإفادة منها في المرحلة القادمة في العراق.

Iraq economic is passing through an important temporary period to change from socialistic economy to free economy in which the private sector plays an active role. The partnership between general and private sectors is one of the most important necessaries in Iraq because of a lot of reasons that are discussed in details in this study. A brief listing of the most known types of partnerships are also mentioned, in addition to the main obstacles facing this activity in Iraq. The research includes review of some international experiments in this field to get benefit of in Iraq.

ISSN: 1813-1719