ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التقارير المالية القطاعية وأثرها في جودة المعلومات المحاسبية لترشيد قرارات الاستثمار: دراسة حالة الشركة السودانية للاتصالات المحدودة "سوداتل"

العنوان بلغة أخرى: Sectoral Financial Reports and their Impact on the Quality of Accounting Information to Rationalize Investment Decisions: Case Study of the Sudanese Telecommunications Company Ltd. "Sudatel"
المؤلف الرئيسي: محمد، عبدالعظيم عثمان علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: إبراهيم، الهادي آدم محمد (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2021
موقع: الخرطوم
التاريخ الهجري: 1443
الصفحات: 1 - 275
رقم MD: 1205243
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: العربية
الدرجة العلمية: رسالة دكتوراه
الجامعة: جامعة النيلين
الكلية: كلية الدراسات العليا
الدولة: السودان
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تتمثل مشكلة الدراسة في أن معظم الشركات تعتمد على التقارير المالية الكلية دون تحديد نتائج الأنشطة القطاعية والفرعية مما قد ينعكس سلبا على جودة المعلومات المحاسبية وقرارات الاستثمار ويمكن صياغة مشكلة الدراسة في التساؤلات الآتية هل هنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقارير المالية القطاعية حسب الشركة وجودة المعلومات المحاسبية وترشيد قرارات الاستثمار، هل هنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقارير المالية القطاعية حسب التاريخ وجودة المعلومات المحاسبية وترشيد قرارات الاستثمار، هل هنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقارير المالية القطاعية حسب الارتباط بالنشاط وجودة المعلومات المحاسبية وترشيد قرارات الاستثمار. هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التقارير القطاعية وجودة المعلومات المحاسبية وذلك على ترشيد قرارات الاستثمار في الشركة السودانية للاتصالات المحدودة "سوداتل". لتحقيق أهداف الدراسة تم اختبار الفرضيات الآتية: - الفرضية الأولى: هنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقارير القطاعية حسب نشاط الشركة وجودة المعلومات المحاسبية وترشيد قرارات الاستثمار. - الفرضية الثانية: هنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقارير المالية القطاعية حسب التاريخ وجودة المعلومات المحاسبية وترشيد قرارات الاستثمار. - الفرضية الثالثة: هنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقارير المالية القطاعية حسب الارتباط بالنشاط وجودة المعلومات المحاسبية وترشيد قرارات الاستثمار. لقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج تؤكد صحة تلك الفرضيات منها قلة الدراسات والبحث في التقارير المالية في الجامعات السودانية، تساهم التقارير المالية في تقليل فرص الأزمات المالية لاتخاذ القرارات السليمة بشركة سوداني للاتصالات. كما ختمت الدراسة بتوصيات في ضوء النتائج السابقة منها والاهتمام ببيانات التقارير المالية القطاعية للشركة السودانية للاتصالات المحدودة في مجال اتخاذ القرارات وتقويم الأداء.