ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







صون التراث غير المادي أثناء النزاعات المسلحة

العنوان بلغة أخرى: Safeguarding the Intangible Heritage During Armed Conflict
المصدر: مجلة العلوم القانونية
الناشر: جامعة بغداد - كلية القانون
المؤلف الرئيسي: الحسيناوي، حسام عبدالأمير خلف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الاركوازي، محمد إسماعيل جمعة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج36, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: آب
الصفحات: 337 - 362
ISSN: 2070-027X
رقم MD: 1205450
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
صون التراث الثقافي غير المادي | النزاعات المسلحة | المسؤولية الجنائية الفردية | Safeguarding the Intangible Cultural Heritage | Armed Conflict | Individual Criminal Responsibility
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هناك العديد من الآليات التي يمكن اللجوء إليها لصون التراث الثقافي غير المادي أثناء النزاعات المسلحة سواء بصورة غير مباشرة من خلال النصوص الدولية الخاصة بالنزاعات المسلحة، وذلك من منظور صون العادات والتقاليد والعقائد الدينية، أو بصورة مباشرة من خلال إدراج هذا التراث في لوائح اليونسكو. كما يمكن صون هذا التراث من مفهوم مبادئ حقوق الإنسان والتي يمكن تطبيقها خلال النزاعات المسلحة. فضلا عن ذلك أن أفضل وسيلة لصون هذا التراث تتمثل بمحاكمة ومعاقبة منتهكي أحكام صون هذا التراث سواء في المحاكم الجنائية الوطنية أو الجنائية الدولية.

There are many mechanisms that can be used to safeguard intangible cultural heritage during armed conflict, either indirectly through the international texts of armed conflict, from the perspective of protecting customs, traditions and religious beliefs, or directly by incorporating this heritage into UNESCO regulations. This heritage can also be preserved from the concept of human rights principles that can be applied during armed conflicts. Moreover, the best way to preserve this heritage is to prosecute and punish violators of the provisions of safeguarding this heritage, whether in national criminal courts or international criminal courts.

ISSN: 2070-027X