ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Perspective of Woman in Anita Desai's Novel Clear Light of Day

العنوان بلغة أخرى: منظور المرأة في رواية أنيتا ديساي ضوء النهار الواضح
المصدر: مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: علوان، هدي كاظم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 1 - 21
ISSN: 2616-6224
رقم MD: 1206573
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أنيتا ديساي | النظرية النسوية | الإنفصال | المجتمع الأبوي | الشخصيات النسوية | Anita Desai . | Feminism Theory | Partition | Patriarchal Society | Female Characters
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Anita Desai is a well-known writer in India. Her writings are influenced by the Indian world as well as European literary traditions. In the majority of her works, she is primarily concerned with Indian women. Anita Desai has a feminist vision that explores women's struggles against patriarchal oppression. She is distinct from other female writers in that she stresses personal redemption and inspiration. This research discusses how women struggle secretly and seek liberation in Desai's well-known novel Clear Light of Day (1980). This research focuses on Bimla, the protagonist in Desai's novel, who strives to overcome patriarchal obstacles in her search for independence, voice, and identity. The novel explores women's plight in India for a long time before and after independence in 1947, also how India's partition from Pakistan influenced both the nation and individuals. Desai concentrates chiefly on the women of the Das household, and the choices of the different female characters have in life. The fundamental aim of this research is to shed light on a woman's perspective in Indian culture. Woman in the East and India resides in unique sociological, political, and cultural circumstances. These circumstances have an essential impact on her future, identity, and personality.

تعد أنيتا ديساي كاتبة مشهورة في الهند. تأثرت كتاباتها بالعالم الهندي وكذلك بالتقاليد الأدبية الأوربية. وهي مهتمة بالمرأة الهندية بشكل أساسي في أغلب أعمالها. لدى أنيتا ديساي رؤية مؤيدة للمساواة بين الجنسين والتي تكشف صراعات النساء ضد الاضطهاد الأبوي. إنها مختلفة عن الكاتبات النسويات الأخريات بتركيزها على الخلاص الشخصي والالهام. يناقش هذا البحث كيفية صراع النساء والبحث عن الحرية بسرية في رواية ديساي المشهورة ضوء النهار الواضح (1980). يركز هذا البحث على باميلا البطلة في رواية ديساي التي تكافح للتغلب على العراقيل الأبوية في بحثها عن الاستقلالية والصوت والهوية. تكشف الرواية عن محنة النساء في الهند لمدة طويلة قبل الاستقلال في 1947 وبعده، وكذلك كيف أن انفصال الهند عن الباكستان أثر في الشعب والأشخاص معاً. تركز ديساي بصورة رئيسة على نساء عائلة داس واختيارات الشخصيات النسوية المختلفة في الحياة. إن الهدف الأساسي من هذا البحث هو إلقاء الضوء على منظور المرأة في المجتمع الهندي. تقيم المرأة في الشرق والهند في ظروف اجتماعية وسياسية وثقافية فريدة. لهذه الظروف تأثير مهم في مستقبلها وهويتها وشخصيتها.

ISSN: 2616-6224