ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Phonological Analysis of Isochrony in English Speech

العنوان بلغة أخرى: التحليل الصوتي للتماثل الزمني في الكلام الإنكليزي
المصدر: مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: الطيف، سعاد عبدالرحمن (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 183 - 194
ISSN: 2616-6224
رقم MD: 1206773
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفواصل المتكافئة | التساوي الزمني | الإيقاع | منتظم | المقطع المشدد | Equivalent Intervals | Isochrony | Rhythm | Regular | Stressed Syllable
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This study aims at illustrating the concept of isochrony, determination its phonological units, emphasizing the existence and the role of this phenomenon. Isochrony refers to the occurrence of stressed syllables at equal time intervals through an utterance. This term is used to specify the rhythm features. Many experiments have been applied by the specialists to find a vivid clue about the presence of isochrony in production. They found modicum assent about the actuality of its principles. They assure its existence at perceptual level. The term ''perceptual isochrony'' includes a role in two significant psycholinguistic styles ''underlying spoken'' and written word comprehension, which are word segmentation and lexical access. Isochrony cannot be neglected because it forms the standard of rhythmic system of English. Finally, there is a relationship between isochrony and syntax because the reading of ambiguous sentence requires accurate effort and attention to the meaning during the time of reading.

تهدف هذه الدراسة إلى توضيح مصطلح التماثل الزمني وتحديد وحداته الصوتية، وتأكيد وجود ودور هذه الظاهرة. يشير التماثل الزمني إلى ظهور المقاطع المشددة بفترات زمنية متساوية خلال النطق. ويستخدم هذا المصطلح الذي هو موضوع الدراسة الحالية في تحديد مميزات الإيقاع أو التناغم. هنالك العديد من التجارب التي أجريت من قبل المختصين في هذا المجال لإيجاد دليل واضح حول وجود هذا التماثل الزمني خلال الشروع بإصداره. لكن النتيجة أشارت إلى ظهور موافقة ضئيلة بين المختصين حول حقيقة قواعده. لكنهم أكدوا وجود هذه الظاهرة على المستوى الإدراكي. إن مفهوم التماثل الزمني الإدراكي له دور في نمطين على صعيد علم اللغة النفسي، والذي هو متضمنا باستيعاب الكلمة المنطوقة والمكتوبة. وهذان النمطين هو تجزئة الكلمات ومنفذها المعجمي. ويمكن التوصل إلى نتيجة أنه لا يمكن إهمال ظاهرة التساوي الزمني لأنها تشكل أساس النظام الإيقاعي في اللغة الإنكليزية. وأخيرا، هناك علاقة بين ظاهرة التماثل الزمني وتركيبة الجملة، وذلك لأن قراءة الجملة المبهمة يتطلب جهد متقن وانتباه إلى المعنى خلال زمن القراءة.

ISSN: 2616-6224

عناصر مشابهة