ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Empathy as a Moderator Variable in the Relationship between Altruistic Behavior and a Social Responsibility among Faculty of Nursing Female Students

العنوان بلغة أخرى: التعاطف كمتغير معدل للعلاقة بين السلوك الإيثاري والمسئولية الاجتماعية لدى طالبات كلية التمريض
المصدر: مجلة الدراسات النفسية المعاصرة
الناشر: جامعة بني سويف - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: الشهاوى، مريم أحمد أحمد مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 1 - 20
ISSN: 2357-0733
رقم MD: 1208823
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعاطف | السلوك الإيثاري | المسئولية الاجتماعية | Empathy | Altruistic Behavior | Social Responsibility
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

36

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين السلوك الإيثاري والمسئولية الاجتماعية، كما هدفت أيضا إلى التعرف على العلاقة بين التعاطف وكل من السلوك الإيثاري والمسئولية الاجتماعية، كما هدفت إلى التعرف على الدور المعدل للتعاطف في العلاقة بين السلوك الإيثاري والمسئولية الاجتماعية. وتتكون العينة من (150) طالبة، بمتوسط عمري قدره (21.5) عاما، وانحراف معياري قدره (3.4)، تم تطبيق مقياس التعاطف (إعداد الباحثة)، ومقياس السلوك الإيثاري (إعداد الباحثة)، ومقياس المسئولية الاجتماعية (إعداد الباحثة). أوضحت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة دالة إحصائيا موجبة بين السلوك الإيثاري والمسئولية الاجتماعية كما توجد علاقة دالة إحصائيا بين التعاطف وكل من السلوك الإيثاري والمسئولية الاجتماعية، كما أوضحت نتائج الدراسة أيضا الدور المعدل للتعاطف في العلاقة بين السلوك الإيثاري والمسئولية الاجتماعية.

This study aimed to investigate the relationship between altruistic behavior and a Social responsibility, and also the relationship between empathy and altruistic behavior and a Social responsibility, and also the moderating role of empathy in the relationship between altruistic behavior and a Social responsibility. Research included (150) female students, with mean age (21,5) SD (±3,4). Tools were: empathy scale (prepared by the researcher), altruistic behavior scale (prepared by the researcher), and Social responsibility scale (prepared by researcher). Results showed that there is a positive significant relationship between altruistic behavior and a Social responsibility, there is a positive significant relationship between empathy and altruistic behavior and a Social responsibility. Results also showed that there is a moderating role of empathy in the relationship between altruistic behavior and a Social responsibility.

ISSN: 2357-0733