ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Difficulties Faced by EFL First Year University Students in Using Noun Derivational Affixes

العنوان بلغة أخرى: الصعوبات التي تواجه متعلمي اللغة الإنجليزية لغة أجنبية في المرحلة الأولي عند استخدام الإضافات الاشتقاقية للأسماء
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: الجبوري، إبراهيم خلف صالح (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Jubouri, Ibraheem Khalaf Salih
المجلد/العدد: مج28, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 12 - 25
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1212055
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Difficulties | Faced | EFL Students | Derivational Affixes | Nouns
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This study is conducted to measure the difficulties faced by EFL first year university students in using noun derivational affixes. The sample of this study consists of forty males and female EFL first year students. An Achievement test has been conducted to be the tool of the study. The results showed that the gender does not have a big difference in the results and that the mean of the results of students’ scores is 50.60, which shows that students face difficulties in using Noun Deviational Affixes and the should be trained more and more to have mastery on using the derivational affixes.

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الصعوبات التي تواجه طلبة المرحلة الأولى في قسم اللغة الإنجليزية من متعلمي اللغة الإنجليزية لغة أجنبية عند استخدام الإضافات الاشتقاقية للأسماء. تكونت عينة الدراسة من 40 طالبا وطالبة من طلبة المرحلة الأولى. استخدم الاختبار التحصيلي كأداة لقياس أداء الطلبة في هذه الدراسة. بينت النتائج بأن ليس هناك تأثير لمتغير الجنس في مواجهة الصعوبات حيث أن المتوسط الحسابي بلغ 50.60 مما يبين أن الطلبة على حد سواء يواجهوا صعوبة في استخدام الإضافات الاشتقاقية للأسماء مما يتوجب توجيههم أكثر لتفادي الصعوبات التي تواجه الطلبة عند الاستخدام.

ISSN: 1817-6798

عناصر مشابهة